أخبار العالم

قتيل وإصابات في مداهمة للاحتلال شمال الضفة

قتل فلسطيني وأصيب آخرون بجروح، اليوم الجمعة، في مداهمة للجيش الإسرائيلي بطوباس شمالي الضفة الغربية، حسبما أفادت مصادر فلسطينية.

وذكرت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن فلسطينياً قتل متأثراً بإصابته بعيار ناري في الرأس برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة عقابا في طوباس.

وبحسب وزارة الصحة، فإن عبد الرحيم فايز غنام (36 عاماً) قتل جراء إصابته برصاص الاحتلال الحي في الرأس إضافة لإصابة 3 بالرصاص الحي، وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وخلال العملية، احتجزت القوات الإسرائيلية عائلة الشاب الذي حاصرته في منزل عند المدخل الغربي لبلدة عقابا، أحمد وليد أبو عرة، للضغط عليه لتسليم نفسه.

وأفاد مسعفون بإصابة 4 فلسطينيين آخرين، على الأقل، بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات لدى محاصرة منزل من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت شخصاً وثلاثة من عائلته خلال محاصرة المنزل.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الجيش الإسرائيلي استهدفت اعتقال مطلوب لأجهزته الأمنية، بدعوى مسؤوليته عن تنفيذ هجوم مسلح خلال مداهمته طوباس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن شاباً فلسطينياً قتل، الخميس، برصاص الجيش الإسرائيلي في غرب رام الله بدعوى تنفيذه عملية دهس أدت إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة مستوطنين بجروح متفاوتة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مطلوبين من مدينة نابلس، بحسب الوكالة.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات إسرائيلية اقتحمت عدة أحياء في مدينة نابلس واعتقلت مطلوبين من منطقة الضاحية ومن المساكن الشعبية بعد أن فتشت منزليهما.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت، اليوم الجمعة، 3 من بلدة صيدا شمال طولكرم، بينهم أسير محرر من سجون الاحتلال.

وذكر نادي الأسير في طولكرم، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الأسير المحرر جمال قسيم عجاج، وعمران باسم رداد، وأحمد ياسين فني.

زر الذهاب إلى الأعلى