رياضة

قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة “باطلة” وفق النظام الأساسي

يضم مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم 14 عضوا، هم 13 من الجمعية العمومية، إلى جانب العضو النسائي، علما أن نادي القادسية لم يرشح أحدا لعضوية الاتحاد.

وكان مرشحا الكويت والشباب معن الرشيد وجابر الزنكي تقدما باستقالتيهما منذ أكثر من عام، ثم لحق بهما مؤخرا نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد عقلة، والأعضاء فاطمة حيات وفهد المطيري وأحمد عجب ود. إبراهيم الأنصاري وعلي حسين الديحاني وصبيح أبل وخالد الشمري. في المقابل، تمسك رئيس المجلس الشيخ أحمد اليوسف، والأعضاء عبدالحميد الكندري وفهد الهملان وسالم سعدون بالاستمرار في مناصبهم.

وذكرت صحيفة “الجريدة” أن قرارات مكتب المجلس تعد بحكم الباطلة ولا يعتد بها، لمخالفتها الصريحة للنظام الأساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم، الذي تنص الفقرة الثالثة من المادة 44 فيه على أنه “لا يجوز لمكتب مجلس الإدارة المشاركة في المناقشة ما لم يشارك أربعة أعضاء في المناقشة”، وهو الأمر الذي لم يحدث بسبب اجتماع 3 أعضاء فقط.

مقالات ذات صلة

كما تنص الفقرة الرابعة من المادة 44 على أنه “يتوجب مصادقة مجلس الإدارة على كل القرارات التي تتخذ من قبل المكتب في أول اجتماع تالي”، وهو ما لم ولن يحدث، لأن المجلس غير مكتمل النصاب، بسبب استقالة 10 أعضاء وبقاء 4 فقط من 14!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى