أخبار الكويتهاشتاقات بلس

قرارات مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي بشأن الانتقال للمرحلة الرابعة من خطة العودة

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاستثنائي بعد ظهر اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ/ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء ، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولـة لشئون مجلس الوزراء / أنس خالد الصالح بما يلي:

استهل الاجتماع أعماله بالاستماع إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ الدكتور / باسل حمود الصباح حول المستجدات المتعلقة بالوضع الصحي في البلاد من واقع المؤشرات والإحصاءات المتضمنة أعداد حالات الإصابة والشفاء والوفيات ومن يتلقون العلاج .

ثم تابع مجلس الوزراء آخر المستجدات على الصعيدين العلاجي والوقائي والخدمات اللوجستية ذات الصلة بجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد ، واطلع على توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا ، وقرر مجلس الوزراء الآتي :-

أولاً :- التأكيد على عدم منح سمات الدخول ( فيزا ) بكافة أنواعها لجميع جنسيات العالم إلا بعد موافقة اللجنة الوزارية لطوراىء كورونا .

ثانياً :- الموافقة على استئناف نشاط كرة القدم في إطار الاستعداد للبطولات القارية والدولية على أن تقام الأنشطة دون حضور الجمهور وذلك اعتباراً من 15 /8 /2020 ، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية بهذا الشأن .

ثالثاً :- اعتماد دليلي الإرشادات الخاصة بأنشطة المرحلة الرابعة والمرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية المقدمين والمعدين من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

رابعاً :-
تكليف الوزراء – كل في مجال اختصاصه – بتنفيذ متطلبات المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 18 /8 /2020 وتكليف – اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد – بمراقبة تنفيذ الاشتراطات الصحية وضمان الالتزام الجاد بها في مختلف الأنشطة والقطاعات .
السماح لبعض الأنشطة والمدرجة في المرحلة الخامسة بالعمل خلال المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية وهي :- ( الأندية الرياضية والصحية – محلات العناية الشخصية { الصالونات والحلاقة والمنتجعات الصحية } ، بالإضافة إلى محلات الخياطة والمشاغل ، مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن .
الإبقاء على حظر التجول الجزئي المفروض في جميع مناطق دولة الكويت ، على أن يتم مراجعة هذا القرار في يوم الخميس الموافق 20 /8 /2020م .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى