رياضة

قرار الأهلي يهدد كأس السوبر المصري للأبطال بالإلغاء

دخلت الكرة المصرية في أزمة جديدة عقب الخلاف الدائر بين الأهلي واتحاد الكرة المحلي، بسبب استدعاء 4 لاعبين من “الأحمر” إلى قائمة المنتخب لخوض مباراتي إثيوبيا وتونس.

كشف بطل أفريقيا عن أنه لن يشارك في البطولة المستحدثة التي سينظمها اتحاد الكرة خلال الموسم الجديد بسبب الجدول المزدحم للبطولات التي سيشارك فيها الفريق، ما يهدد بعدم إقامة بطولة كأس السوبر للأبطال.

وأعلن الأهلي تقدمه بطلب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم بإعفاء لاعبيه الدوليين من معسكر منتخب مصر في سبتمبر (آيلول) المقبل، موضحاً: “بعد ضمان التأهل لكأس الأمم الأفريقية الأهلي يطلب من اتحاد الكرة إعفاء لاعبيه الدوليين من معسكر المنتخب للارتباط بالسوبر الأفريقي”.

وأرسل النادي خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم جاء فيه أنه: “نظرًا لأن المنتخب الوطني تأهل رسميًّا إلى نهائيات الأمم الإفريقية القادمة بغض النظر عن مباراته الأخيرة مع نظيره الإثيوبي يوم 8 سبتمبر (آيلول)، كما أن المباراة التالية للمنتخب يوم 12 من نفس الشهر هي تجربة ودية، لذا يأمل النادي المساندة والتعاون من اتحاد الكرة والعرض العاجل على المدير الفني للمنتخب بـألا تشمل اختياراته لاعبي الأهلي خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر (آيلول) نظرًا لحاجة الفريق الشديدة إلى كل عناصره وهو يخوض مباراة رسمية على بطولة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر (آيلول) بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

في المقابل أعلن مدرب منتخب مصر روي فيتوريا عن قائمة “الفراعنة” النهائية لتوقف شهر سبتمبر (آيلول) التي شهدت تواجد لاعبي الأهلي بشكل طبيعي رغم طلب “الأحمر” باستثناء لاعبيه من المشاركة في المباراتين بسبب ارتباط الفريق بمواجهة اتحاد العاصمة في كأس السوبر الأفريقي يوم 15 سبتمبر (آيلول)، إذ ضمت القائمة محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم ومروان عطية.

ورد بطل الدوري المصري على قرار اتحاد الكرة، إذ أرسل الأهلي خطابا رسميا لاتحاد الكرة تضمن أمرين، أولهما موافاته بموعد كأس السوبر المصري بين بطلي الدوري وكأس مصر.

وطلب الأهلي إعلامه حال طرأ أي تعديل على نظام البطولة شريطة أن تظل استمرارا للنسخ السابقة ومكملة لها وتخضع لذات اللوائح التي تم العمل بها في السنوات السابقة، وأبلغ اتحاد الكرة بصعوبة مشاركته في أي بطولات مستحدثة خلال الموسم المقبل في ظل ازدحام الموسم الكروي في ظل ارتباطه بالمشاركة في الدوري الإفريقي لكرة القدم إلى جانب المسابقات المحلية والأفريقية.

وبذلك أصبحت البطولة المستحدثة باسم “كأس السوبر المصري للأبطال مهددة بالإلغاء خاصة مع إعلان الأهلي عدم نيته المشاركة في البطولة التي تعتمد بشكل كبير العملاق القاهري لضمان نجاح تسويقها جماهيرياً وإعلانياً.

وكان قد أبرم مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر، اتفاقية شراكة لإقامة كأس السوبر المصري للأبطال في أبوظبي لأربعة مواسم متتالية اعتباراً من هذا العام 2023.

وأكدت الاتفاقية على تجديد استضافة أبوظبي لكأس السوبر المصري في نسخها الأربع المقبلة (السابعة، الثامنة، التاسعة والعاشرة) وبنظام جديد يعتمد للمرة الأولى على مشاركة 4 فرق، يحمل اسم (كأس السوبر المصري للأبطال).

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تفاقم الأزمة خاصة أن اتحاد الكرة لم يحدد مواعيد البطولات المحلية في الموسم الجديد بينما يستعجل الأهلي معرفة التفاصيل وإصدار جدول المسابقات خاصة أنه سيخوض 3 منافسات من العيار الثقيل في الأشهر المقبل وهي الدوري الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية.

زر الذهاب إلى الأعلى