منوعات

قردة شمبانزي تستخدم «زووم» للتغلب على ملل إغلاق كورونا!

قامت حدائق حيوان في التشيك بتوفير تطبيق «زووم» للقردة الشمبانزي الموجودة لديها حتى تتمكن من التغلب على الشعور بالوحدة والملل جراء الإغلاق الذي تطبقه السلطات لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد.

وبحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، فإن الحيوانات في متنزه دفور كرالوف سفاري وفي حديقة حيوانات في مدينة برنو، عانوا بسبب قلة الزوار.

وكانت الأوامر صدرت بإغلاق حدائق الحيوان في ديسمبر (كانون الأول) ولا يُعرف متى سيسمح لها بإعادة افتتاحها، مع عدم ظهور أي علامات بشأن تباطؤ انتشار فيروس «كورونا» في البلاد.

مقالات ذات صلة

ولفتت الصحيفة الأميركية لوفاة أكثر من 24 ألف شخص بسبب الجائحة في التشيك، بحسب جامعة جونز هوبكنز، وأن التشيك ما زالت تسجيل المزيد من الإصابات الجديدة وسط تفشي للسلالة الجديدة من «كورونا» التي رصدت في بريطانيا.

وتابعت «واشنطن بوست» أن استمرار إغلاق حدائق الحيوان جعل الموظفون في تلك الحدائق يواجهون تحدياً في محاولة إبقاء الحيوانات الذكية مستمتعة ووجدوا أن التفاعل يعد أمرا حيويا لإسعادها.

وأوضح الموظفون أن الحيوانات كانت في البداية حذرة من استخدام التطبيق ولكنها باتت قادرة على مشاهدة القردة في حديقة حيوانات أخرى لعدة ساعات يومياً، بل إنهم يستمتعون بها ويتناولون وجبات خفيفة خلالها مثل البشر من أجل التسلية.

وأوضحوا أنه يتم تشغيل البث المباشر يومياً من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 4 مساء عبر موقع حديقة الحيوان، وهو مما يسعد محبي الحيوانات الذين يمكنهم مشاهدة القرود وهي تعيش بشكل طبيعي.

وقال الموظفون إن التجربة قد يتم تمديدها من أسبوع واحد حتى نهاية شهر مارس (آذار) إذا نجحت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى