رياضة

قرعة متوازنة في البطولة العربية لمنتخبات “الميني فوتبول” بمصر

شهدت العاصمة المصرية القاهرة فعاليات حفل إجراء قرعة البطولة العربية لمنتخبات الميني فوتبول “كرة القدم المصغرة”  بقصر محمد على التاريخي بحي المنيل بمشاركة 8 منتخبات.
وتستضيف مصر النسخة الأولي من البطولة المقرر إنطلاقها في الثامن والعشرين من فبراير الجاري، دعما لها بعد إشهار اتحاد كرة الميني فوتبول المصري للمرة الأولى في تاريخه برئاسة أحمد سمير.
وجاءت القرعة متوازنة , حيث أسفرت عن وقوع منتخب “الفراعنة” في المجموعة الأولى رفقة “الصومال – الجزائر – لبنان” , فيما ضمت المجموعة الثانية فرق “تونس – جيبوتي – السعودية – العراق”.
وتمثلت تميمة البطولة العربية للميني فوتبول في تمثال أبوالهول، ليكون عنوانا ورمزا للبطولة العربية وقد تم تصميم التميمة بشكل معاصر للزمن الذي نعيش فيه مرتديا الزي الرسمي لمنتخبنا الوطني المصري وعلى الصدر تم نقش خريطة الوطن العربي دلالة على وحدتنا العربية.
 كما تم الإعلان عن الكرة الرسمية البطولة و التى تحمل اسم رمسيس .
من جانبه , أكد د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصرية أن الجميع يحتفل بظهور مولود جديد في الرياضة المصرية ولد كبيرا هو اتحاد الميني فوتبول الذي تم إشهاره مؤخرا، مؤكدا ثقته في قدرة مجلس إدارة الاتحاد على النجاح.
وتمنى صبحي التوفيق لمجلس إدارة اتحاد الميني فوتبول، مشدداً على ثقته الكبيرة في نجاح البطولة العربية، بعد نجاح تنظيم كل البطولات القارية والدولية مؤخرا.
وفي سياق متصل , وجه اللبناني أحمد دنش رئيس الاتحادين العربي واللبناني للميني فوتبول الشكر للدولة المصرية على استضافة البطولة العربية لأول مرة داخل مصر.
وقال دنش على هامش حفل القرعة : “مصر أم العرب، وشعبها قادر علي الترحيب بالاشقاء من جميع الدول، واتوقع انتشار كبير للعبة في مصر خاصة في ظل ارتفاع عدد السكان ووجود عدد كبير من الشباب الذى يرغب في ممارسة اللعبة”.. مضيفاً: “الميني فوتبول لا تنافس كرة القدم اللعبة الشعبية الأولي في العالم، لكننا نسعي لتوسيع رقعة المشاركة لمنح الشباب العربي فرصة ممارسة الرياضة”.
أما أحمد سمير رئيس الاتحاد المصري للعبة فأكد علي قدرة مصر في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية الكبري، مرحبًا بالاشقاء العرب والأفارقة علي أرض مصر.
ووجه سمير الشكر لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي علي مجهوداته في دعم الاتحاد المصري للعبة، ودوره الكبير في استضافة البطولة علي ارض مصر.
وقبل انطلاق حفل القرعة , أعلن الاتحاد المصري للميني فوتبول تشكيل الجهاز الفني لمنتخب “الساجدين” عن تعيين فاروق مديرا فنيا للفريق خلال الفترة المقبلة ويعاونه فى الجهاز كل من علاء ميهوب مديرا للمنتخب وجهاد عرفة مدرب ومحمد صلاح أبو جريشة مدربا عاما ومحمد صفى علاج طبيعي وفكرى صالح مدرب حراس مرمى وعلاء شاكر إخصائي التأهيل وإصابات الملاعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى