شباب وتعليم

قسم اضطرابات التواصل في كلية العلوم الحياتية ينظم معرض مميز لمشاريع التخرج

نظم قسم اضطرابات التواصل بكلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت معرضًا مُميزًا لمشاريع تخرج الطلاب، وذلك بتنظيم الدكتورة دلال العلي، أستاذ مساعد لمقرر “مشروع بحث”، وشهد المعرض حضوراً غفيراً من أساتذة القسم وطلبة الكلية، إلى جانب أخصائيي النطق واللغة وأسر الخريجين، الذين حرصوا على مشاركة أبنائهم فرحة إنجازهم الأكاديمي.

وعرض الطلاب خلال المعرض 7 ملصقات علمية جسدت مهاراتهم البحثية وإبداعهم في طرح مواضيع هامة تلامس احتياجات المجتمع، منها الوعي بأمراض التوحد والزهايمر، ومعرفة الطواقم الطبية حول صعوبة ومشاكل البلع، فهم المعلمين للوعي الصوتي، وعي أخصائيي اللغة والنطق بالممارسات المبنية على الأدلة والتواصل المعزز والبديل، ونالت الملصقات العلمية إعجاب الحضور الذين أشادوا بمستوى البحث العلمي الذي تميزت به، وعبّروا عن فخرهم بقدرات الطلاب وإمكانياتهم الواعدة.

وأعربت الدكتورة دلال العلي عن شكرها وتقديرها لإدارة الكلية على دعمها المتواصل لطلبة القسم، مما أتاح لهم فرصة الخوض في غمار البحث العلمي واكتساب مهارات بحثية تُسهم في تطوير قدراتهم المهنية.

كما وجهت الدكتورة كلمة شكر لجميع الطلاب المشاركين، مُثمنةً جهودهم المُبذولة في إعداد مشاريع التخرج، مُتمنيةً لهم المزيد من التقدم والنجاح في مسيرتهم المهنية، وحثت على مواصلة مسيرة البحث العلمي لما له من دور هام في خدمة المجتمع وتطوير مهنة أخصائي النطق واللغة.

ويحرص قسم اضطرابات التواصل على تنظيم مثل هذا النوع من المعارض، إيمانًا بأهمية عرض إنجازات الطلاب البحثية وتقييم مهاراتهم في طرح القضايا العلمية وطرح الحلول لها، بما يسهم في إثراء المعرفة وتعزيز دور القسم في مجال البحث العلمي.

زر الذهاب إلى الأعلى