أخبار الكويت

قسم التخدير والعناية المركزة بمستشفى العدان يجري تدريبات وهمية للإنعاش عبر المحاكاة الطبية “Simulation drills”

قام قسم التخدير والعناية المركزة فى مستشفى العدان بالتعاون مع قسم النساء والولادة بإجراء مجموعة من التمارين الوهمية للإنعاش باستخدام نظام المحاكاة الطبي (simulation drills) ضمن سلسلة من التمارين التي يقوم بها قسم التخدير والعناية المركزة منذ فترة بالتعاون مع الأقسام المختلفة في مستشفى العدان وذلك بهدف رفع كفاءة الفريق الطبي والتمريضي في التعامل مع الحالات المرضية المختلفة.

ويقوم هذا النوع من التمارين الوهمية بمحاكاة الواقع عن طريق خلق بيئة مشابهة للواقع باستخدام دمية على هيئة الجسم البشري تمثل المريض ولها القدرة على التنفس والنظر والتحدث مع الطاقم الطبي.

وتم تعريض هذه الدمية التي تمثل المرأة الحامل لحالات طبية متنوعة مثل توقف القلب والتنفس بالإضافة الى تشنجات الولادة ومن ثم تم مراقبة الكادر الطبي في كيفية التعامل مع هذه الحالات فى بيئة آمنة من دون تعريض المريض للخطر.

و يعتبر نظام المحاكاة من احدث طرق التعليم الطبي حيث يقوم بتدريب الكادر الطبي من جميع التخصصات والفئات فى وقت واحد و كفريق واحد ويهدف الى تقييم النظام الطبي ايضا والتعرف على المجالات التي بحاجة الى تطوير بحيث يتم معالجتها في بيئة سليمة وآمنة مما يقلل من نسبة الأخطاء الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى