شباب وتعليم

قسم العلوم البيولوجية بجامعة الكويت يتعاون مع وزارة الصحة في تصنيع محلول UTM لتجميع مسحات كورونا

انطلاقا من بذل كافة الجهود المتاحة في الدولة وتظافر المؤسسات العلمية والبحثية للتصدي والمكافحة لوباء مرض كورونا المستجد الناتج عن SARS-Cov، واستكمالاً لأوجه التنسيق التخصصي المستمر بين جامعة الكويت وعمادة وإدارة كلية العلوم وتحديداً (قسم العلوم البيولوجية).

حيث قامت الدكتورة سوزان البستان رئيس قسم العلوم البيولوجية وبناءً على طلب وزارة الصحة بتوفير بعض المستلزمات والمواد الكيميائية والكادر المتخصص من المتطوعين بأعمال التنسيق المباشر مع وزارة الصحة ممثلة بالدكتور سليمان المزيدي نائب رئيس فريق تطوير فحص فايروس كورونا في بمستشفى جابر.

وقد كان ناتج هذا التنسيق الاتفاق على انضمام مجموعة من المتطوعين ذوي الاختصاص من كلية العلوم (قسم العلوم البيولوجية) وكلية الدراسات العليا إلى فريق تصنيع محلول UTM بمشاركة الدكتور سلمان الصباح والدكتور سليمان المزيدي والدكتورة ساره اليوحه والدكتور محمد الغنيم، علاوة على ممثلين من عدة جهات رسمية.

ويهدف فريق تصنيع محلول (UTM) لتصنيع المحلول بأيدي كويتية لتغطية انتاج أكبر كمية من هذا المحلول بوقت قياسي، حيث أن المحلول خاص بتجميع عينات المسحة ونقلها الآمن للمختبر والمحافظة على الحمض النووي لفايروس كورونا ليتم فحصها من قبل فريق PCR المختص في دولة الكويت.

وقد باشرت مجموعة المتطوعين المتخصصين من جامعة الكويت في كلية العلوم (قسم العلوم البيولوجية) أعمالها وهم :

  • غدير جاسم (معيده تخصص ميكروبيولوجي).
  • أميره العازمي (طالبة ماجستير أدلة جنائية).
  • حلا حمدان (طالبة ماجستیر تخصص بیولوجیا جزیئیة).
  • عبدالله العوام (طالب ماجستیر في تخصص تقنیة حیویة).
  • شھد الرومي (طالبة ماجستیر في الكیمیاء الحیویة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى