أخبار العالم

قصف عنيف بين الاحتلال وحزب الله وحماس في لبنان

أعلنت حركة حماس في لبنان قصفها لبلدة كريات شمونة ومحيطها شمال إسرائيل، الخميس، بـ 12 صاروخاً، رداً على القصف الإسرائيلي في غزة.

وتسببت الصواريخ التي سقطت على المستوطنة، في إحداث دمار كبير، وإصابة مبان ومطعم بشكل مباشر، كما اشتعلت النيران بمجموعة من المركبات في أحد المناطق الرئيسية في المستوطنة، الواقعة في مناطق الجليل الأعلى من شمال فلسطين المحتلة.

ومن جهتها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، أن عشرات الصواريخ أطلقت من لبنان على الجليل، مؤكدة وقوع إصابات مباشرة في كريات شمونة.

وقال الإسعاف الإسرائيلي إن القصف أدى إلى إصابة شخصين، وذكر المتحدث العسكري الإسرائيلي أنه تم رصد عدد من القذائف التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، وإن قوات الجيش قصفت أهدافاً عدة تابعة لميليشيا حزب الله في الأراضي اللبنانية.

قصف متبادل
وبدورها، أعلنت ميليشيا حزب الله، الخميس، في بيان أن عناصرها استهدفت مقرّ ثكنة “زبدين” الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بواسطة طائرتين مسيرتين محملتين بالمتفجرات أصابتا أهدافهما بدقة عالية داخل الثكنة المذكورة.‏

وهذه أول مرة تعلن فيها ميليشيا حزب الله تنفيذ هجوم على القوات الإسرائيلية باستخدام مثل هذه الطائرات المسيرة، وتأتي بعد أيام قليلة من إعلان الجماعة المدعومة من إيران لأول مرة أنها استخدمت صاروخ أرض-جو ضد طائرة مسيرة إسرائيلية.

وكانت القوات الإسرائيلية قصفت عدة مناطق حدودية جنوبية، حسبما أعلنت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية، التي أكدت تعرض أطراف بلدة الناقورة وخلة النمرة في خراج بلدة الجبين للقصف الإسرائيلي، كما تعرضت أطراف بلدة أم التوت في القطاع الغربي لقصف مدفعي معاد.

وأضافت الوكالة أن 3 قذائف إسرائيلية عيار 155 ملم سقطت على بلدة الفرديس – قضاء حاصبيا، ولم تنفجر.

وكانت الميليشيا قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن عناصرها استهدفت ظهر اليوم الخميس، منظومة التجسس في موقع “العباد” الإسرائيلي. وحسب “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية، استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخين بلدة عديسة الحارة الشرقية، كما تعرضت منطقة أبو لبن في عيتا الشعب لقصف مدفعي إسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى