أخبار العالم

قصف متبادل عبر الحدود اللبنانية مع الإحتلال

اشتد القصف عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية، اليوم الخميس، حيث قال حزب الله اللبناني المسلح إنه أطلق صواريخ على 8 مواقع عبر الحدود وقالت إسرائيل إنها ردت بنيران المدفعية.

وفي تصريحات على مدار اليوم، قال حزب الله المدعوم من إيران إنه ضرب 8 مواقع في إسرائيل، بما في ذلك مجموعة من الجنود الإسرائيليين وثكنة ومواقع عسكرية أخرى.

وقال مصدر أمني لبناني إن قصفاً إسرائيلياً، بما في ذلك ضربات بطائرات مسيرة، أصاب ما لا يقل عن اثنتي عشرة قرية على طول الحدود الجنوبية للبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه ضرب “خلية” في لبنان حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه إسرائيل وأطلقت نيران المدفعية على أهداف أخرى. وأضاف أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في القصف على إسرائيل.

وقال المصدر الأمني ​​اللبناني إن اليوم هو أحد أكثر الأيام عنفاً منذ أن بدأ حزب الله تبادل إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية في أعقاب اندلاع الحرب بين حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وإسرائيل في السابع من أكتوبر(تشرين الأول).

وقال حزب الله في بيانات إن “هجماته تأتي نصرة للفلسطينيين في قطاع غزة”.

وتمثل أعمال تبادل النيران هذه أكثر أعمال العنف على الحدود دموية منذ أن خاضت إسرائيل وحزب الله حرباً استمرت شهراً في عام 2006.

وقُتل أكثر من 70 من مقاتلي حزب الله و 10 مدنيين في لبنان، كما قُتل 10 أشخاص بينهم 7 جنود في إسرائيل. وفر آلاف آخرون من الجانبين بسبب القصف.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى