رياضة

قطر وإندونيسيا يتأهلان لربع نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً

تأهل منتخبا قطر واندونيسيا اليوم الأحد للدور ربع النهائي لبطولة آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما بعد تعادل الأول مع أستراليا وفوز الثاني على الأردن ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى للبطولة المقامة في قطر.

وفي المباراة الأولى التي استضافها استاد (عبدالله بن خليفة) تغلب المنتخب الاندونيسي على نظيره الأردني بأربعة اهداف مقابل هدف فيما انتهت المباراة الثانية بين قطر وأستراليا والتي أقيمت على استاد (جاسم بن حمد) بالتعادل السلبي.

وتصدر المنتخب القطري المجموعة الأولى بسبع نقاط يليه ثانيا اندونيسيا بست نقاط ثم المنتخب الأسترالي ثالثا بنقطتين والأردني رابعا بنقطة واحدة. وتلعب غدا الاثنين أربع مباريات الأولى بين اليابان وكوريا الجنوبية والثانية بين الامارات والصين ضمن إطار المجموعة الثانية فيما تلعب منتخبات تايلاند ضد طاجيكستان والسعودية ضد العراق في إطار المجموعة الثالثة للبطولة الآسيوية.

وأعلنت منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأوزبكستان وفيتنام والسعودية تأهلها إلى الدور ربع النهائي منذ الجولة الثانية فيما يتنافس على البطاقة الأخيرة منتخبا العراق وتايلاند.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس فيما يواجه صاحب المركز الرابع منتخب غينيا ممثل إفريقيا من أجل التأهل للأولمبياد.

زر الذهاب إلى الأعلى