تكنولوجيا

قطّاع التصنيع الذكيّ وصناعة الروبوتات يترأسان أجندة وزارة الصناعة الصينية

أصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية (MIIT) خططاً لتطوير صناعة الروبوتات وقطاع التصنيع الذكي خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة، والتي نشرها الموقع الرسمي للوزارة على الويب والتي تركز على استراتيجية التنمية المستقبلية مستهدفةً التقنيات المتقدمة، وفقاً لموقع «غلوبال تايمز» (Global Times).

ستصبح صناعة الروبوتات في الصين مركزاً عالمياً للابتكار التكنولوجي والتصنيع والتطبيق بموجب هذه الخطة التي تركز على الثغرات في التقنيات الأساسية والمنتجات المتطورة، حيث نصت الخطة على ارتقاء الجودة للروبوتات المتكاملة والمكونات الرئيسية إلى المعايير الدولية الرائدة، بالإضافة إلى توفير الدعم لشركات الصناعات الروبوتية من قبل الحكومة لتشكيل مجموعة من روّاد الصناعة المبدعين ذوي القدرة التنافسية على مستوى عالمي.

بالإضافة إلى ذلك، ستنشئ الصين 3 إلى 5 مناطق صناعية متخصصة في علوم الروبوتات مضاعفةً بذلك الجهود الحالية في تصنيع الروبوتات، علماً أن معدل النمو السنوي للإيرادات الصناعية الروبوتية يجب أن يتجاوز 20 %، وفقاً لما ذكر في الخطة.

تضمنت الخطة أيضاً النية في زيادة إمدادات معدات التصنيع والبرمجيات لـ200 رائد من روّاد الصناعة المحلية، بالإضافة إلى تحويل أكثر من 70 % من الشركات الصينية الكبيرة إلى نظام رقمي بحلول عام 2025، و بناء أكثر من 500 منشأة تصنيع محلّية في جميع أنحاء البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى