رياضة

قفازات رومو تقود فنزويلا إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بانتصار مثير على المكسيك

حقق منتخب فنزويلا فوزًا هامًا على نظيره المكسيكي بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة ب، لإطار منافسات بطولة كوبا أمريكا.

المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب صوفي بالولايات المتحدة الأمريكية، شهدت تألق كبير للحارس لويس رومو، الذي قاد فنزويلا للدور الثاني.

منتخب فنزويلا في الشوط الأول تحمل عبء المباراة وعانى أمام الهجوم المكسيكي، ولكنه في الربع ساعة الأخيرة تمكن من تهديد مرمى جوليو جونزاليس.

مع بداية الشوط الثاني، كان أداء المنتخب الفنزويلي أفضل بكثير، عندما أهدر سوتيلو وروندون فرصتين محققتين في الدقائق الـ10 الأولى.

في الدقيقة 56، انطلق أرومبورو إلى منطقة الجزاء ولكن عرقلة كونيونيس، أجبرت الحكم رافائيل كلاوس، باحتساب ركلة جزاء دون تردد.

انبرى لركلة الجزاء، المخضرم وقائد الفريق، سولومون روندون، ليسجل هدف التقدم للمنتخب الفنزويلي، وتنفجر المدرجات.

بدأ خايمي لوزانو مدرب المكسيك في تغييرات من أجل تحسين الأوضاع، وبالفعل دخول سيزار هويرتا تحديدًا في الدقيقة 73، حوّل شكل المنتخب.

في الربع ساعة الأخيرة، كان الدور على رافائيل رومو، ليتألق أمام تسديدات هويرتا وفيجا، وجييرمو مارتينيز.

في الدقيقة 84، احتسب الحكم ركلة جزاء بعدما عاد لتقنية الفيديو ليتبين أن المدافع الفنزويلي نافارو منع الكرة من الوصول للشباك بيده.

ورغم ذلك، أبى رافائيل رومو أن تهتز شباكه، وتصدى ببراعة لركلة الجزاء التي سددها البديل أوربيلين بينيدا، في الدقيقة 87.

حكم المباراة احتسب 6 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، ورغم ذلك، كان رومو سدًا منيعًا أمام تسديدات المنتخب الفنزويلي، وكذلك تألق ثنائي الدفاع أوسوريو وفيراريسي.

أطلق الحكم صافرة النهاية، ليعلن تأهل فنزويلا رسميًا لدور الثمانية من بطولة كوبا أمريكا 2024، في صدارة المجموعة الثانية، لتنضم إلى الأرجنتين، المنتخب الوحيد الذي تأهل حتى الآن.

بينما المنتخب المكسيكي فقد تلقى الهزيمة الأولى في البطولة، بعدما كان قد فاز في مباراته الأولى أمام نظيره الجامايكي، ليتوقف رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث.

الفوز على المكسيك يؤكد سطوة المنتخب الفنزويلي وقهره لقارة أمريكا الشمالية، حيث يعتبر المنتخب المكسيكي ضحية جديدة خلال السنوات الخمس الأخيرة لـ فنزويلا، التي حققت الفوز في 5 من آخر 7 انتصارات على منتخبات الكونكاكاف وتعادلوا في مباراتين.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى