تكنولوجيا

قلم ذكي يحول جميع ملاحظاتك إلى تنسيق رقمي

نوا بين جهاز بقيمة 179 دولاراً يقوم برقمنة الملاحظات ورسوماتك المبتكرة في الوقت الفعلي تم الإعلان عنه في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية 2023 بلاس فيغاس.

ويبدو نوا تماماً مثل أي قلم عادي آخر، ولكنه يأتي مع مستشعر حركة مدمج ومجموعة كاميرات ثلاثية تلتقط ما تكتبه، سواء كانت ملاحظة أو مقالة كاملة، ويحفظ نسخة رقمية منه، ويشاركها معك من خلال تطبيق Nuwa. ويتم أيضاً تشفير جميع ملاحظاتك من طرف إلى طرف، وهو أكثر مما يمكنك قوله لمعظم تطبيقات تدوين الملاحظات.

ولا توجد أي أسلاك للقلم، ويبدو أنيقاً في الغالب، وله طرف منتفخ قليلاً، حيث توجد المستشعرات والكاميرات. كما يسمح دعم مستشعر الضوء بالأشعة تحت الحمراء للقلم بالعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتم تجهيز قلم نوا لاتشاف 4096 مستوى ضغط، مع مجموعة من المستشعرات التي تعمل جنباً إلى جنب لالتقاط نسخة عالية الجودة من النص الخاص بك بخط يدك الفريد، حيث تمثل الكتابة اليدوية شكلاً عميقاً من أشكال التفكير الشخصية، كما يقول مؤسس Nuwa ومديرها التنفيذي مارك تونير.

ويعمل القلم باستخدام خرطوشة حبر قياسية D1 يمكن استبدالها بسهولة بمجرد نفادها. واستبدال العبوة سهل أيضاً، ويمكن القيام به دون أي خبرة فنية. وعند الشحن الكامل، يمكن أن يوفر Nuwa ما يصل إلى ساعتين من الاستخدام، ويمكن إعادة شحنه ببساطة عن طريق وضعه في حامل الشحن الخاص به. ويبدأ نظام الرقمنة الداخلي للقلم في العمل فقط عندما يلمس القلم الورق، وذلك لتحسين استخدام البطارية.

وتتم رقمنة الملاحظات على الجهاز مباشرةً ومشاركتها عبر بلوتوث على هاتفك. ويمكن استخدام تطبيق Nuwa لمزامنة ملاحظاتك وأخذ نسخ احتياطية منها عبر الإنترنت، أو حتى مشاركتها مع أعضاء الفريق عبر البريد أو من خلال أدوات الإنتاجية.
تطبيق Nuwa مجاني، على الرغم من أنه يحتوي على إصدار مدفوع ممتاز يقدم ميزات إضافية مثل OCR الذي يحول النص المكتوب بخط اليد إلى تنسيق قابل للتحرير، بحسب موقع يانكو ديزاين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى