أخبار الكويت

قمة الرؤساء التنفيذيين لقطاع تقنية المعلومات في الكويت.. تحت رعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات

تحت رعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، أي دي سي تستضيف قمة الرؤساء التنفيذيين لقطاع تقنية المعلومات في الكويت بنسختها الثانية تحت شعار “تمكين قادة الاقتصاد الرقمي” وذلك بتاريخ 22 مايو 2023 في فندق كورت يارد ماريوت.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور عمار حسن الحسيني، مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف ” أصبحت الرقمنة معيارا اساسيا لمعظم الصناعات والمؤسسات. وفي حين تتسارع عملية الرقمنة في جميع القطاعات سيشكل الاقتصاد الرقمي محركًا قويًا لتمكين الصناعة وتسهيل تنمية اقتصادية ملموسة في جميع أنحاء منطقتنا. ولا بد من الاشادة بالتحول الرقمي السريع الذي تشهده دولة الكويت من خلال رقمنة الخدمات الحكومية وتنفيذ خطط التنمية الوطنية التي ستحقق فوائد لكل من القطاعين العام والخاص في البلاد.”

 

وأضاف د. الحسيني “بعد النجاح الذي حققته النسخة الافتتاحية من قمة الرؤساء التنفيذيين لقطاع تقنية المعلومات في العام الماضي، يسر الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات أن يتعاون مرة أخرى مع شركة اي دي سي لاستضافة النسخة الثانية. , سيقدم هذا الحدث المرتقب نظرة عامة على خارطة الطريق الرقمية للكويت وسيشكل منصة فعالة للمناقشات البناءة بين قادة القطاعين العام والخاص وشركات التكنولوجيا الرائدة في المنطقة”.

 

من جهة أخرى، قال رانجيت راجان، نائب رئيس آي دي سي للأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “في حين ترسخت الاستراتيجيات الرقمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط على مدى السنوات القليلة الماضية، تركز المؤسسات في المنطقة الآن بشكل متزايد على جني حصة أكبر من عائداتها من المنتجات والخدمات والقنوات والمنصات الرقمية، حيث اظهر الاستبيان الذي أجرته آي دي سي مؤخرًا في منطقة مجلس التعاون الخليجي أن 60% من مدراء تقنية المعلومات الذين شملهم الاستبيان يعطون أولوية لرقمنة العمليات من خلال زيادة الأتمتة وإعادة هندسة العمليات .”

وأضاف راجان “من أجل التفوق والتقدم في ظل المتغيرات الدائمة، لا بد من التفكير بعقلية رقمية لبناء مؤسسة قائمة على البيانات وتبنى ثقافة الابتكار. ستصبح الاستفادة من السحابة كمنصة تأسيسية، وتطوير منصة بيانات وذكاء مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة، وتمكين البنية التحتية الرقمية القائمة على الاستهلاك في كل مكان، من أولويات التكنولوجيا.  ستعرض النسخة الثانية من الحدث استراتيجيات لخلق بيئة للابتكار المستدام على المدى الطويل وبناء ثقافة الثقة، وتسليط الضوء على تأثير اللامركزية. ويسعدنا استضافة النسخة الثانية مرة أخرى تحت رعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات (CAIT) لتسليط الضوء على دور الجهاز المركزي الرائد بدفع مؤسسات الدولة نحو الاقتصاد الرقمي وتحفيز رحلة التحول الرقمي.”

وستستضيف القمة أيضا نيل هاربيسون، أول “إنسان آلي” معترف به رسميًا في العالم الذي بدوره سيقدم جلسة عن أهمية التكنولوجيا وكيفية تسخيرها لمصلحة الانسان. سيجمع الحدث أكثر من 150 من أبرز قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد ورواد الحكومة الرقمية والهيئات التنظيمية والهيئات الرقمية في القطاع لاستعراض الوضع الحالي للإقتصاد الرقمي، وتقييم تأثيره المستمر على المواطنين والعملاء والموظفين والمؤسسات، ومعالجة التحديات الرئيسية التي يجب التغلب عليها، وتحديد أفضل الممارسات والاستراتيجيات التي أثبتت جدواها لدفع النجاح في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى