رياضة

كأس آسيا لكرة الصالات: لبنان يودّع المسابقة بخسارة قاسية أمام إيران

هاشتاقات – تصوير سميره العوضي

حصد منتخب إيران الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على لبنان 9-0 يوم الأحد على صالة الشيخ سعد العبدالله في الكويت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، في كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت.

وسجل سالار آغابور (8) وحسين طيبي (17 و40) وأحمد سعيد عباسي (17) ومسلم اولادغوباد (19) وعلي رضا رافعي (21) ومحمد حسين بازيار (27) ومهدي كريمي (28 و32) أهداف الفوز لمنتخب إيران.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لإندونيسيا، ونقطة لكل من لبنان والصين تايبيه، حيث حصلت إيران وإندونيسيا على بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وفي ربع النهائي يوم الثلاثاء، تلتقي إيران مع فيتنام ثانية المجموعة الرابعة، في حين تتقابل إندونيسيا مع اليابان أولى المجموعة الرابعة.

وفرض منتخب إيران تفوقه من البداية ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة عن طريق سالار آغابور الذي تقدم بالكرة قبل أن يطلق تسديدة قوية في الشباك.

وتواصلت المحاولات الهجومية لمنتخب إيران، حيث ضاعت على لاعبي الفريق أكثر من فرصة، كان من ضمنها محاولتين ارتدتا من القائم.

ولجأ منتخب لبنان إلى أسلوب الهجوم الضاغط (باور بلاي) من أجل تخفيف وتيرة الضغط الإيراني، ولكن الأخير استغل ذلك ليسجل الهدف الثاني بعد قطع الكرة من مدافع لتصل إلى حسين طيبي الذي سدد في الشباك (17).

وبعد ثوان قليلة أضاف سعيد أحمد عباسي الهدف الثالث بعدما نفذ ركلة ادخال ارتطمت بمدافع وتابعت طريقها داخل المرمى (17)، قبل أن يسجل مسلم اولادغوباد الهدف الرابع بتسديدة قوية من خارج المنطقة (19).

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من منتخب إيران، ليسجل الهدف الخامس بواسطة علي رضا رافعي عبر تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وتابعت طريقها داخل المرمى (21).

ثم سجل منتخب إيران الهدف السادس بعدما انطلق مسلم اولادغوباد بالكرة على الجهة اليمنى وسدد محاولة تابعها محمد حسين بازيار داخل الشباك (27)، قبل أن يسجل مهدي كريمي الهدف السابع بتسديدة من منتصف الملعب ذهبت في الشباك الخالية (28).

ومن جديد أضاف الإيرانيون الهدف الثامن عندما قطعت الكرة من الحارس المتقدم كريم جويدي، قبل أن يمرر محمد حسين ديراكشاني إلى بازيار ليسدد في الشباك الخالية (32)، قبل أن يسجل طيبي الهدف التاسع بالدقيقة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى