رياضةهاشتاقات بلس

كأس آسيا لكرة اليد تنطلق في البحرين

تنطلق اليوم منافسات النسخة الحادية والعشرين من بطولة كأس آسيا لمنتخبات الرجال لكرة اليد، التي تستضيفها البحرين على صالة مدينة خليفة الرياضية حتى 25 الجاري، بمشاركة منتخب الكويت الوطني، الذي يستهل مشواره في الخامسة من مساء غدٍ (الجمعة) أمام شقيقه العماني.

ويتأهل من البطولة الفرق الأربعة الأوائل لبطولة كأس العالم التاسعة والعشرين، المقرر إقامتها في كرواتيا والدنمارك والنرويج من 14 يناير إلى 2 فبراير 2025.

16 منتخباً

ويشارك في البطولة 16 منتخباً، تم توزيعها على 4 مجموعات، ضمت الأولى منتخبنا الوطني، إلى جانب قطر (حامل اللقب)، وعمان، والصين تايبيه، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: إيران، وكوريا الجنوبية، والصين، ونيوزيلندا، وجاءت منتخبات: السعودية، والعراق، واليابان، والهند، في المجموعة الثالثة، في حين ضمت المجموعة الرابعة منتخبات: البحرين (المضيف)، والإمارات، وهونغ كونغ، وكازاخستان.

مباريات اليوم

وتقام اليوم أربع مباريات ضمن الجولة الأولى (الافتتاحية) للدور الأول، حيث يلتقي في الواحدة ظهراً الإمارات مع هونغ كونغ (المجموعة الرابعة)، وفي الثالثة عصراً إيران مع العراق، وفي الخامسة مساءً اليابان مع السعودية (المجموعة الثالثة)، وفي السابعة مساءً يلعب منتخب البحرين (صاحب الضيافة) مع نظيره الكازاخستاني (المجموعة الرابعة).

زر الذهاب إلى الأعلى