رياضة

كأس السلة بين كاظمة والقادسية غداً

يسدل الستار غداً الثلاثاء على بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، بلقاء الفريق الأول بنادي القادسية مع نظيره كاظمة في المباراة النهائية عند الساعة التاسعة مساء الغد على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وتسبق المباراة النهائية مواجهة الكويت مع القرين الساعة 5:00 مساءً على الصالة ذاتها.

وصل كاظمة إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على الصليبيخات بسهولة في الدور التمهيدي، قبل أن يفجِّر مفاجأة، بالفوز على نظيره الكويت، حامل اللقب وبطل الدوري، بنتيجة 81-80 في الدور قبل النهائي.

فيما وصل القادسية إلى المباراة النهائية بعد الفوز على نظيره اليرموك، قبل أن يهزم القرين بصعوبة في الدور قبل النهائي بنتيجة 89-82. ويسعى «الأصفر» للعودة إلى سكة البطولات على حساب «البرتقالي»، لا سيما أنه يتربع على السجل الذهبي للبطولة، بإحرازه 25 لقباً من قبل.

وكانت آخر بطولة فاز القادسية بلقبها هي بطولة الدوري عام 2018، فيما فاز كاظمة، الذي يمتلك 3 ألقاب في السجل الذهبي لهذه البطولة، بلقب كأس السوبر الموسم الماضي. وتقابل الفريقان في هذا الموسم سبع مرات، فاز القادسية في ست مرات، فيما فاز كاظمة مرة واحدة فقط، مما يمنح الأفضلية لـ «الأصفر».

وتُعد مباراة اليوم فرصة للفريقين من أجل تحقيق بطولة هذا الموسم وعدم الخروج خاليي الوفاض، خصوصاً للقادسية، على اعتبار أن «البرتقالي» حقق المركز الثالث في بطولة منطقة الخليج في دوري غرب آسيا، وسيخوض النهائيات الأسبوع المقبل.

وقدَّم «الأصفر»، بقيادة المدرب الأميركي ستيبنغ، مستوى تصاعدياً، رغم غياب أكثر من لاعب مؤثر في الفترة الأخيرة، بسبب الإصابات.

ويعوِّل «الأصفر» في لقاء اليوم على الأميركيين لوري وألونو، إلى جانب المحليين: عبدالمحسن مرتضى، ومحمد الدخيل، وصالح يوسف، وراشد الرباح، وقائد الفريق محمد أشكناني.

في المقابل، يعوِّل مدرب كاظمة، السلوفيني بويان لازج، على لاعبيه: أحمد البلوشي، وعبدالعزيز الحميدي، وعبدالله ريحان، إلى جانب الأميركيين تشابمان وليسلي ولوف.

وحققت سبعة أندية لقب البطولة، إذ فاز القادسية بالبطولة 25 مرة، والكويت 16 مرة، والعربي 9 مرات، وكاظمة 3 مرات، والجهراء مرتين، والساحل مرة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى