رياضة

كأس «العود» للكويت على حساب القادسية بهدفين لفهد الهاجري

الكويت – هاشتاقات الكويت:

بحضور وتشريف سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، حصد فريق الكويت لكرة القدم أغلى الكؤوس، على حساب القادسية، بهدفين من دون رد لفهد الهاجري.

توج فريق الكويت لكرة القدم بلقب كأس سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لكرة القدم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، بفوزه على القادسية بهدفين من دون رد لفهد الهاجري، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس، على استاد جابر الدولي.

وقام سمو الأمير بتسليم الكأس الغالية والميداليات الذهبية للأبيض، في حين حصد الأصفر ميداليات المركز الثاني، وخيطان وبرقان ميداليات المركز الثالث.

واستطاع الكويت والقادسية تقديم أمسية كروية تليق بحضور وتشريف سمو الأمير، نجح خلالها الأبيض، عبر فهد الهاجري، في تتويج مشواره الحافل في البطولة بالنجمة الـ 15.

كان لتركيز الكويت وهدوئه في الشوط الأول كلمة السر، للوصول إلى مبتغاه وحسم النتيجة بهدفين من دون رد، في حين دفع القادسية ثمناً باهظاً لتسرعه وفردية بعض لاعبيه في المباراة.

وحاول القادسية أخذ المبادرة الهجومية مبكراً عبر هجوم ضاغط منذ الدقيقة الأولى وظهر يوسف ناصر، وبدر المطوع، وعبدالله ماوي في الثلث الأخير من ملعب الكويت.

في المقابل، ركن الأبيض إلى التمركز الدفاعي من أجل امتصاص حماس الأصفر، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لاستغلال مهارة ثلاثي خط الهجوم جمعة سعيد، وحمزة لحمر، وفيصل زايد.

وسريعاً عاقب فهد الهاجري القادسية على تقدمه المبكر للهجوم، بعد أن انطلق من الجهة اليمنى، في اتجاه مرمى الحارس خالد الرشيدي، بعد أن ارتدت الكرة إليه من قدم مدافع الأصفر خالد القحطاني، ليجد نفسه وجهاً لوجه مع الحارس الرشيدي، ليسددها في الشباك معلناً تقدم الأبيض في الدقيقة السادسة.

واستمر القادسية على نسقه الهجومي، أملا في التعويض، بينما استمر الكويت في بناء هجمات من الخلف للوصول إلى مرمى الأصفر.

ومن تسديدتين عبر بدر المطوع، جاء التهديد الأول للقادسية على مرمى الحارس حميد القلاف، ليرد الأبيض في الدقيقة 17 عبر الجهة اليمنى، بعد أن أرسل فهد الهاجري كرة عرضية أبعدها فهد المجمد، قبل وصولها إلى رأس جمعة سعيد.

ويعود بدر المطوع للظهور من جديد عبر تسديدة صاروخية تصدى لها ببراعة الحارس القلاف.

فهد الهاجري

هدف التعزيز

استطاع الكويت أن يُحكم سيطرته على منطقة المناورات في ظل تركيز مميز لأغلب لاعبيه، وحالة من التوهان في القادسية.

وشهدت الدقيقة 26 عدة تمريرات إيجابية من فيصل زايد، وحمزة لحمر، وحميد ميدو، حيث نجح الأخير في إرسال كرة عرضية قابلها فهد الهاجري بصدره في شباك الرشيدي، مسجلاً الهدف الثاني للأبيض.

وتزيد متاعب القادسية بخروج مدافع الفريق خالد إبراهيم بداعي الإصابة، ليدخل بديلاً عنه ضاري سعيد.

ويطالب الأصفر بركلة جزاء بعد أن تقدم بدر المطوع في الدقيقة 44، ليسقط داخل منطقة الجزاء، إلا أن حكم المباراة مايكل فابري أشار باستمرار اللعب، لينتهي الشوط الأول بفوز الأبيض بهدفين من دون رد.

محاولات العودة

دفع مدرب القادسية مارين بالمهاجم الكاميروني رونالد وانغا مطلع الشوط الثاني، لمعاونة يوسف ناصر في المقدمة، على أن يتحرر بدر المطوع في وسط الملعب.

في المقابل، استمر الكويت على توليفته من دون تبديل، وبنفس المهام التي فرضها المدرب محمد عبدالله على اللاعبين.

وفي سيناريو مشابه للشوط الأول، انطلق الأصفر للهجوم، وركن الأبيض لالتقاط الأنفاس، وبناء الهجمات من الخلف.

وكاد اسراء الحموية أن يقلص الفارق للقادسية في الدقيقة 49، إلا أن الحارس القلاف كان في المكان الصحيح، بعدها انطلق الأبيض إلى هجمات متتالية، وكاد عصام العدوة أن يصطاد الهدف الثالث، إلا أن الحارس الرشيدي تألق في إبعاد الكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى