رياضةهاشتاقات بلس

كاظمة يحصد المركز «الثالث» بكأس سمو الأمير

حصد كاظمة المركز الثالث من كأس سمو الامير بعد تغلبه على اليرموك بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت بينهما امس على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، انتهى الشوط الاول لمصلحة البرتقالي بهدفين للاشيء عبر شبيب الخالدي ووليد توره في الدقيقتين 12 و18، وفي الشوط الثاني اضاف شبيب الخالدي الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 50، وقلص اليرموك الفارق بتسجيل هدف عبر هاشم عدنان من ركلة جزاء في الدقيقة 62، في حين اهدر بدر ذكر الله ركلة جزاء للبرتقالي في الدقيقة 57.

جاءت المباراة متوسطة المستوى فنيا، وكانت الافضلية للبرتقالي لامتلاكه زمام المبادرة الهجومية وبكثافة عددية عن طريق بندر بورسلي وناصر فرج وشبيب الخالدي ووليد توره، حيث اسفرت عن ضغط متواصل على مرمى اليرموك استغله اللاعبون في هدفين خلال الشوط الاول، في المقابل لم يقدم اليرموك عرضا مقنعا، ومال اداؤه الى الدفاع والهجمات المرتدة، وفي الشوط الثاني استمر كاظمة في فرض سيطرته الواضحة.

من جهة اخرى، دخل فريقا الكويت والعربي في درجة الاستعدادات القصوى تأهباً للمباراة النهائية على كأس سمو الأمير لكرة القدم، والتي يحتضنها استاد جابر الأحمد الدولي الاثنين المقبل.

ففي نادي الكويت أكد المدرب المساعد وليد نصار أن تأجيل النهائي إلى الاثنين جاء مصلحة للفريقين لإراحة اللاعبين بعد المجهود الكبير، مشيراً إلى أن الأبيض خاض مباراتين ماراثونيتين، مما أصاب اللاعبين بالإجهاد. واستغرب نصار من إطلاق البعض أن سبب التأجيل يرجع إلى إصابة جمعة سعيد بفيروس «كورونا»، مشيراً إلى أنها شائعة مغرضة، ولا يستوعبها أى عقل، موضحاً أن نادي الكويت يعمل في ظل إدارة احترافية متكاملة تحت قيادة رئيس النادي خالد الغانم، ولا يمكن أن نغامر بمشاركة أي لاعب مصاب بالفيروس حتى لا تنتقل العدوى إلى الآخرين.

وقال نصار إن المنافسة على لقب كأس سمو الأمير حق مشروع للفريقين، ونسعى إلى تحقيق الثلاثية، وهذا لا يقلل من شأن النادي العربي الذي يعيش أفضل حالاته الفنية ومستواه في تطور وفريق تمتزج فيه الخبرة بالشباب، متوقعاً أن مواجهة العربي لن تكون سهلة وستكون ممتلئة بالندية والإثارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى