رياضة

كاظمة يهزم الشباب والجهراء يتغلب على خيطان في اختتام الجولة الـ22 من دوري زين الكويتي الممتاز

أكد كاظمه بقاءه في الدوري الممتاز للموسم المقبل، وذلك بعد فوزه أمس على الشباب 2-0 في المباراة التي جمعتهما على ستاد «الصداقة والسلام» ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول لمجموعة الهبوط لدوري زين الممتاز. وبهذه النتيجة، رفع «البرتقالي» رصيده إلى 29 نقطة ولن تؤثر نتائجه في الجولات الثلاث المتبقية على بقائه في دوري الأضواء، فيما دخل الشباب في المنطقة الحرجة ببقاء رصيده عند 14 نقطة.

سجل لـ «البرتقالي» البديلان بندر بورسلي بعد مجهود فردي رائع (83) وجراح الهليلي (87).

لم يرتق الشوط الاول للمستوى المأمول من الفريقين باستثناء محاولة أحمد العرسان والتي تصدى لها الحارس سعد العنزي (9)، وانحصرت الالعاب بين الجانبين وسط الملعب دون خطورة حقيقية، وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة رغبة الجانبين في التسجيل لكن الأفضلية دانت لكاظمة الذي تفوق في العامل البدني، إذ سجل هدفين واستحق الفوز في المباراة.

وفي المواجهة الثانية تمكن (الجهراء) من الانتصار على صاحب الأرض (خيطان) في مباراة شهدت تسجيل العديد من الأهداف للفريقين.

وبهذا الفوز رفع (كاظمة) رصيده إلى النقطة الـ29 فيما ظل (الشباب) عند النقطة الـ14 ووصل (الجهراء) إلى النقطة الـ14 وأبقى (خيطان) على رصيده البالغ 15 نقطة.

وقسمت فرق الدوري الممتاز بعد الجولة الـ18 من عمر البطولة إلى مجموعتي (البطولة) و(الهبوط) إذ تضم الأولى الفرق المتنافسة على اللقب (من الأول إلى السادس) مع الحفاظ على نقاطها وهي فرق الكويت والعربي والقادسية والسالمية والنصر والفحيحيل.

أما مجموعة (الهبوط) فتضم الفرق الأربعة الساعية لتفادي الهبوط مع الحفاظ على نقاطها أيضا وهي كاظمة والشباب وخيطان والجهراء.

زر الذهاب إلى الأعلى