ترند

كامل العبدالجليل: اجتماع مسقط يشهد الموافقة على الإستراتيجية الثقافية الخليجية 2020-2030

اعلن الامين العام للمجلس الوطني للثقافة وللفنون والاداب كامل العبدالجليل الموافقة على الإستراتيجية الثقافية الخليجية 2020-2030 و ذلك خلال اجتماع وكلاء وزارات الثقافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السنوي في مدينة مسقط في سلطنة عمان الشقيقة.

و وجه العبدالجليل بعد نهاية الاجتماع خالص التقدير وجزيل الشكر لسلطنة عمان على استضافة الاجتماع وكرم الضيافة والحفاوة البالغة التي حظي بها وفود دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف العبدالجليل ان الاجتماع ساده التعاون التام والرغبة الجادة لتعزيز العمل الخليجي المشترك في مجال الثقافة بمختلف مكوناتها، والاهتمام بابراز الهوية الخليجية وأصالة العادات والتقاليد لشعوب المجلس. وأكد الامين العام للمجلس الوطني على ان النتائج والتوصيات التي خرج بها الاجتماع هامة ومجدية ومنها الموافقة على الاستراتيجية الثقافية لدول المجلس 2030/2020 (عقد الثقافة الخليجية) ، وكذلك انشاء مركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية وان يتخذ المركز من مدينة مسقط مقراً دائماً له، علاوة على ربط الانشطة والفعاليات الثقافية بالاستراتيجية، وكذلك لوائح العمل الثقافي المشترك، إلى جانب التأكيد على المشاركة الخليجية المشتركة في الفعاليات الثقافية الخارجية مع الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة، والتواصل مع المؤسسات والمنظمات الثقافية الدولية.

وأشاد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون و الآداب كامل العبدالجليل بجهود الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على حسن الاعداد والتنظيم للاجتماع وكذلك شكر السادة أعضاء اللجنة الثقافية العامة على الجهود المخلصة في التحضير لهذا الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى