أمن ومحاكم

كاميرات الضبط المروري تسجل 10 آلاف مخالفة شهرياً

قال ضابط إدارة العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، إن عدد المخالفات التي يتم تسجيلها شهرياً عبر كاميرات الضبط المروري والمراقبة المرورية في غرفة التحكّم المركزية بالإدارة العامة للمرور بلغ 10 آلاف مخالفة مرورية شهرياً.

وأضاف بوحسن، أن القيمة المالية للمخالفات المسجلة تبلغ 100 ألف دينار، مشيراً إلى أن أبرز المخالفات المرورية التي يتم تسجيلها عبر كاميرات الضبط والمراقبة المرورية هي مخالفات ممنوع الوقوف وعرقلة حركة السير ومخالفة الخطوط الأرضية واستخدام الهاتف أثناء القيادة.

وأوضح أن الإدارة العامة للمرور تحاول، من خلال غرفة التحكم المركزية التي تعمل على مدار 24 ساعة، أن تراقب الطريق العام على مدار الساعة لضبط المخالفين والمستهترين.

ميدانياً، قال بوحسن، إن رجال دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة تمكنوا من ضبط 7 مطلوبين أمنيين، فضلاً عن 15 مركبة مطلوبة لجهات أمنية وقضائية، وتحرير 114 مخالفة الوقوف في الأماكن المخصصة للمعاقين، وتحرير 4499 مخالفة مرور لمركبات ودراجات توصيل الطلبات، فضلاً عن تقديم 506 مساعدات إنسانية لمستخدمي الطريق.

وقال إن الإدارة العامة لشرطة النجدة نفّذت أيضاً عدداً من الحملات الأمنية الميدانية والانتشار الأمني في مختلف المحافظات، وأسفر ذلك عن ضبط 93 مطلوباً أمنياً وقضائياً، منهم 20 مسجلة بحقهم أوامر إلقاء قبض، و37 مسجلة بحقهم بلاغات تغيّب، و36 وافداً تم ضبطهم بتهمة انتهاء الإقامة، فضلاً عن 59 شخصاً لا يحملون إثبات شخصية، كذلك تسجيل 1116 مخالفة مرور متنوعة، وإحالة 88 مركبة مطلوبة أمنياً وقضائياً إلى كراج حجز الإدارة العامة للمرور.

وأضاف أن رجال دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة أحالوا 29 شخصاً إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد ضبطهم بحالة غير طبيعية، وعثر بحوزتهم على مواد مخدرة ومواد تعاطٍ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى