رياضة

كبار لعبة «التنس» يساعدون الصغار

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي للتنس أنه بحث مع غريميه الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر، سبل مساعدة اللاعبين الذين يعانون نتيجة شلل أصاب اللعبة بعد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال ديوكوفيتش خلال بث مباشر في حسابه على تطبيق انستغرام ردا على سؤال من السويسري ستان فافرينكا حول الطريقة التي يمكن فيها مساعدة هؤلاء اللاعبين «تحدثت مع روجيه (فيدرر) ورافا (نادال) قبل بضعة ايام، لقد اجرينا محادثات طويلة حول المستقبل القريب للتنس، وعلى ما سيحدث، خصوصا كيف يمكننا ان نساهم ونساعد اللاعبين الذين يحتلون مراكز متأخرة في التصنيف، ومن الواضح انهم الاكثر تضررا».

وأضاف الصربي «غالبية اللاعبين الذين يحتلون المراكز بين 200-250، و700-1000 لا يتلقون أي دعم من اتحاداتهم الوطنية، وليست لديهم رعاة، وهم متروكون وحدهم بطريقة أو بأخرى».

وتابع «في هذه المرحلة، يبدو أن هناك ما بين 3 و4.5 ملايين دولار سيعاد توزيعها على هؤلاء اللاعبين»، في اشارة منه الى صندوق إغاثة اللاعبين، الذي يمكن تمويله من رابطة المحترفين، و«ربما من البطولات الاربع الكبرى»، واللاعبين.

مليون دولار إضافية

ووفقا للصحافة المختصة، اقترح ديوكوفيتش، بصفته رئيس مجلس رابطة لاعبي التنس المحترفين، الذي يضم أيضا فيدرر ونادال، في رسالة للاعبين أن اصحاب المراكز المئة الأولى في التصنيف، وأولئك الذين هم في المراكز العشرين الأولى في فئة الزوجي، يساهمون في هذا الصندوق، وفقا لترتيبهم (من 30 ألف دولار لأفضل خمسة إلى 5000 دولار للاعبين بين المركزين 51 و100)، وهو ما يوازي مليون دولار ستضيف الرابطة منها مبلغا مماثلا.

وأكد المصنف الأول أن الرابطة تعمل وفق معايير الاستحقاق. مقترحا أن جزءا من المساعدات قد يأتي من مداخيل المباريات «بعض الدورات، ربما بطولة الماسترز (التي تجمع، من الناحية النظرية، أفضل ثمانية لاعبين في الموسم في نوفمبر)، يمكن تحويلها إلى صندوق الدعم هذا»، اعتمادا على مصير الموسم وشريطة أن يوافق اللاعبون على ذلك.

وأضاف «في حال لم نلعب مرة اخرى هذا الموسم، فربما يمكننا ان نجمع بشكل جماعي نسبة معينة من جوائزنا المالية في بطولة استراليا المفتوحة ونضعها في هذا الصندوق».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى