رياضة

«كرة السلة على الكراسي المتحركة».. الكويت تستهل مشوارها بهزيمة لبنان «80 – 29»

انطلقت في دولة الكويت يوم الخميس النسخة الأولى من البطولة العربية لكرة السلة على الكراسي المتحركة بمشاركة ثمانية منتخبات وتستمر خمسة أيام.

وشهد اليوم الأول من البطولة المقامة برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري إقامة ثلاث مباريات.

واستهل منتخب الكويت (المضيف) مشواره ضمن المجموعة الثانية بهزيمة نظيره اللبناني بنتيجة (80 – 29) بعد أداء مميز من لاعبيه.

وفي إطار المجموعة نفسها حقق منتخب الإمارات فوزا مستحقا على نظيره البحريني بنتيجة (66 – 33) في خطوة مهمة نحو بلوغ المربع الذهبي.

وضمن منافسات المجموعة الأولى تغلب منتخب مصر بصعوبة على نظيره المغربي بنتيجة (57 – 54) بعد مباراة قوية من الجانبين في حين أحرز منتخب فلسطين فوزا مهما على نظيره الأردني بنتيجة (49 – 37).

وأكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف فيصل اليتيم في تصريح للصحافيين عقب حضوره افتتاح البطولة نيابة عن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب اهتمام (الهيئة) بدعم وتمكين الرياضيين ذوي الإعاقة من ممارسة ألعابهم المفضلة.

وأشاد اليتيم بالتنظيم «المميز» لحفل الافتتاح والمباريات معتبرا «الإنجازات الكبيرة التي حققتها رياضة المعاقين الكويتية عبر مسيرتها تعد أمرا يدعو للفخر وتجسد تميز الشباب الكويتي من ذوي الهمم».

من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة رئيس الاتحاد الكويتي للعبة شافي الهاجري إن مبادرة دولة الكويت بتنظيم أول بطولة عربيا من شأنها رفع مستوى اللعبة على الصعيد العربي مرحبا بضيوف دولة الكويت على أرض الصداقة والسلام.

وثمن الهاجري رعاية القيادة السياسية المتواصل لرياضة المعاقين بمختلف ألعابها والتي أسهمت بتفوقها وإحرازها الكثير من الإنجازات مقدما شكره للوزير المطيري على رعايته للبطولة.

يأتي ذلك، فيما فاز المنتخب المصري على نظيره المغربي بنتيجة (57 – 53) في افتتاح مباريات البطولة.

وشاركت بعثة منتخب مصر لكرة السلة على الكراسي المتحركة والتي تترأسها المهندسة أمل مبدى عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية ورئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية في فعاليات افتتاح البطولة التي تستضيفها دولة الكويت بصالة الألعاب الرياضية بالنادي الكويتي الرياضي للمُعاقين، وذلك بحضور أعضاء البعثة الديبلوماسية المصرية بدولة الكويت.

المصدر.. الراي الكويتية

زر الذهاب إلى الأعلى