رياضة

كروس يسجل علامته التجارية لتقديم الخدمات للاعبين

قام توني كروس بحماية اسمه والأحرف الأولى من اسمه برقم صدره (8) أمام مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية لحجز إمكانية العمل في مجموعة واسعة من القطاعات التجارية، بما في ذلك إدارة أعمال الخدمات للاعبين، ومعسكرات كرة القدم المستقبلية والمدارس.

وقد أعلن لاعب كرة القدم الألماني للتو وداعه لريال مدريد ونهاية مسيرته الرياضية المتميزة بعد كأس أوروبا هذا الصيف، وإدراكًا للقيمة الاقتصادية غير الملموسة لاسمه والأحرف الأولى من اسمه.

وقد سجل اللاعب الألماني أكاديمية توني كروس لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد.

وبهذه الطريقة، قررت حماية هذه الشروط المعترف بها عالميًا أمام مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية الذي يقع مقره في أليكانتي، ويحمي حقوق الملكية الفكرية فيما يتعلق بالعلامات التجارية والتصاميم والنماذج المجتمعية في سوق 27 دولة أوروبية.

ولا يزال لاعب كرة القدم في ريال مدريد يحتفظ باستخدام هذه العلامات التجارية الثلاث لستة من 45 فئة من السلع والخدمات التي تخضع لحماية الملكية الفكرية الدولية للاستخدام التجاري.

وتؤثر تلك التي اختارها كروس على مجموعة متنوعة من الإمكانيات بدءًا من القمصان والكرات والأحذية والأطقم والحقائب والقفازات وأحذية كرة القدم الكلاسيكية والمتوقعة إلى تلك الأكثر تطورًا مثل “خدمات إدارة الأعمال للاعبي كرة القدم”.

وتشمل المجموعة الواسعة من السلع والخدمات التي يتمتع بها لاعب كرة القدم الأسطوري تطبيقات الهاتف المحمول، وبث الأحداث الرياضية الإلكترونية، وخدمات نشر المحتوى الصوتي والمرئي عبر الإنترنت، من بين أشياء أخرى كثيرة، بالإضافة إلى التدريب. والأنشطة الرياضية وتنظيم مسابقات كرة القدم والبرامج التدريبية بشكل عام وفي فئة الشباب بشكل خاص.

ويعد كروس ليس الأول ولن يكون آخر لاعب كرة قدم يلجأ إلى الوكالة الأوروبية حيث أن العديد من اللاعبين من الدوريات الرئيسية في القارة فعلوا ذلك من قبل، مثل كيليان مبابي وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وفينيسيوس جونيور، بالإضافة إلى وغيرهم من الرياضيين “كبار العالم”، ومن بينهم لاعبا التنس رافا نادال ونوفاك ديوكوفيتش، والسائق ماكس فيرستابين ولاعب كرة السلة ليبرون جيمس.

ويعد الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية ثاني أكبر وكالة لامركزية في الاتحاد الأوروبي، بميزانية تبلغ 437 مليون يورو وما يقرب من 1200 يورو للمسؤولين، مكرسة لتسجيل العلامة التجارية والتصميم المجتمعي والمؤشرات الجغرافية للمنتجات الحرفية والصناعية.

كما أنه يتم تنفيذ النشاط بأي من اللغات الرسمية الـ 23، بما في ذلك لغات العمل الخمس، ويقع المقر الرئيسي في أليكانتي ويتواجد أيضًا في إفريقيا وأمريكا وآسيا، ويسجل أكثر من 170 ألف علامة تجارية و100 ألف تصميم أو نموذج سنويًا. وبالإضافة إلى ذلك، يستضيف مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية المرصد الأوروبي لانتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى