شباب وتعليم

كلية التربية الأساسية تنظم الملتقى العلمي الالكتروني الثالث حول التعليم الجامعي وعملية التعلم عن بعد

تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.علي المضف نظمت كلية التربية الأساسية ممثلةً بقسم المناهج و طرق التدريس الملتقى العلمي الالكتروني الثالث بعنوان التعليم الجامعي وعملية التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا.

خلال الملتقى ألقى عميد كلية التربية الأساسية د.فريح العنزي كلمة رحب فيها بجميع المشاركين من دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ومن المملكة الأردنية الهاشمية وجميع المتابعين والقائمين على هذا الملتقى.

وأوضح بأن الهدف الأساسي من وراء تنظيم هذا الملتقىهو الضرورة والأهمية القصوى التي تشكلها منظومة التعليم الإلكتروني و التعليم عن بعد في ظل جائحةفيروس كورونا خاصة مع توقف العملية التعليمية في البلاد وبلا شك سيشكل هذا الملتقى إضاءة من الإضاءات المشرقة في سماء كلية التربية الأساسية باعتباره إضافة مميزة للملتقيات الالكترونية التي تقيمها الكلية خلال الفترة الحالية والظروف الصحية التي تواجه العالم وهي أزمة فيروس كورونا المستجد.

بعدها أفاد المشرف العام للملتقى ورئيس القسم د.مبارك الذروة على أهمية الدور الذي يشكله التعليم في عملية التنمية والذي تحرص الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشكل عام والكلية بشكل خاص على تطويره واستمرار عملية مواكبة التعليم لمتغيرات العصر والتعلم لما فيه مصلحة الطلبة والطالبات واسهاما من الهيئة في استمرار دفع عجلة التنمية وتحقيقا للمصلحة العامة للبلاد.

من ثم انطلقت فعاليات الملتقى العلمي بمشاركة نخبة مميزة من الأساتذة والمختصين كلاً في مجاله، مسلطين الضوء على العديد من المحاور الهامة على سبيل المثال لا الحصر فاعلية طرق التدريس في عملية التعليم عن بعدوالتحديات التي يمكن مواجهتها في حال تطبيقه وكذلك تطور العملية التعليمية بعد هذه الأزمة ومدى فاعلية التعليم عن بعد بالنسبة للطلبة ذوي الإعاقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى