شباب وتعليم

كلية التربية تنظم فعالية “كويت جديدة: مسارات الإبداع والابتكار نحو مستقبل مستدام”

تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية التربية أ.د. عيسى البلهان نظم مكتب العميد المساعد للاستشارات والتدريب في كلية التربية فعالية “كويت جديدة: مسارات الإبداع والابتكار نحو مستقبل مستدام”، وذلك على مسرح كلية التربية بمدينة صباح السالم الجامعية.

بدايةً رحب أ.د. عيسى البلهان بالحضور وتقدم بالشكر للمنظمين والقائمين على هذه الفعالية التي من شأنها أن تنشئ بيئة تعليمية واعدة ومحفزة للإبداع والابتكار.

وتضمنت الفعالية حلقة نقاشية أدارتها عضو هيئة التدريس بكلية التربية د. هدى العازمي، حيث شارك فيها نخبة من المختصين في مجال الإبداع والابتكار وهم د.أمثال العيفان – دكتوراه بالإبداع والابتكار بالجامعة الدولية، ود.مطلق أبو حديدة – دكتوراه بالموهبة والإبداع بوزارة التربية، وأ.حمد العيفان – عضو بإدارة الابتكار بمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، ود. دلال الناصري – نظم الإدارة ونظم المعلومات بجامعة الكويت، ود.حسين علي – عضو هيئة تدريس بكلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت.

وتناولت الحلقة النقاشية تعريف الإبداع من الناحية البحثية والقياسية، وأهم العناصر الرئيسية والمهارات المطلوبة لتحقيق هذا المستوى، كما تم طرح ومناقشة الجهود المبذولة من قبل دولة الكويت لتعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب.

كما تم الإعلان عن تنظيم مسابقة “أفضل مشروع إبداعي مبتكر” والذي ينطلق من اليوم حتى تاريخ 28 أبريل 2024 ويتيح الفرصة لجميع الفئات العمرية لجميع المراحل التعليمية المشاركة بتقديم فكرة لمشاريعهم الإبداعية على أن يتم إعلان الفائزين بهذه المسابقة بتاريخ 1مايو 2024 على مسرح كلية التربية.

وعلى هامش الفعالية تم إقامة ورشة عمل تدريبية قدمتها د. أمثال العيفان تضمنت عرض إستراتيجيات التفكير الإبداعي.

زر الذهاب إلى الأعلى