شباب وتعليم

كلية التمريض الكويتية تحصل على الاعتماد الاكاديمي من مؤسسة (ACEN) الأمريكية

أعلنت مؤسسة الاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم التمريضي الأمريكية ACEN اعتماد مجلس مفوضي المؤسسة لتوصية لجنة مراجعة التقييم بمنح كلية التمريض في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس التمريض بخياراته الثلاث وهي يكالوريوس تمريض وبكالوريوس التمريض المدرسي واستكمال تمريض وأيضا لبرنامج دبلوم التمريض العام على أن تكون صلاحية هذا الاعتماد هي خمسة سنوات تنتهي في عام 2025.

وفي هذه المناسبة، هنأ عميد كلية التمريض د. علي فلاح الحجرف جميع منتسبي كلية التمريض من أعضاء هيئة تدريس وتدريب وإداريين وطلبة وطالبات بهذا الإنجاز الذي طال انتظاره، والذي لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله تعالى أولا ثم العمل الجماعي والجهود الكبيرة التي بذلوها وتكللت بحمد الله بالنجاح والحصول على الاعتماد الأكاديمي لكافة البرامج الدراسية التي تطرحها الكلية، وهذا الإنجاز يعتبر إنجازا عظيما ينسب لدولة الكويت أولا والهيئة ثانيا فهو يخدم في اعتماده القطاع الصحي على مستوى الدولة، مشيرا إلى أن كلية التمريض تعتبر بذلك أول كلية من كليات الهيئة تحصل على الاعتماد الأكاديمي لكافة برامجها.

وأضاف بأن الكلية كانت قد بدأت تنفيذ مشروع الحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامجها الدراسية منذ عام 2016 وذلك من خلال التعاقد مع مؤسسة ACEN الأمريكية وبالتعاون مع إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، منوها بأن ACEN تعتبر من المؤسسات الرائدة والمتخصصة على مستوى العالم في منح الاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم التمريضي، وهي إحدي المؤسستين الحاصلتين على الاعتراف من وزارة التعليم الأمريكية لمنح الاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم التمريضي.

وذكر أن حصول برامج الكلية على الاعتماد الأكاديمي سيعمل على تطوير مهارات وخبرات طلبة كلية التمريض قبل التحاقهم بسوق العمل مما سيساعد في خلق رأس مال بشري ابداعي مؤهلا تأهيلا مهنيا عاليا يمكنه من تقديم عناية تمريضية متميزة تتواكب مع التطورات المستمرة التي تشهدها مهنة التمريض، وهو الأمر الذي يرتبط بالأهداف الاستراتيجية للهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب المعنية بتوفير عمالة وطنية مؤهلة و مدربة لسد الشواغر في قطاع الرعاية الصحية وذلك وفق ما نص عليه قانون إنشاء الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب. وبين أن مثل هذا الإنجاز سيشكل حافزا وتحديا للكلية للاستمرار في تطوير وتحديث برامجها ومناهجها بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية لجودة التعليم التمريضي.

وكان مجلس مفوضي مؤسسة ACEN قد سجل في ختام قراره إشادته بمساهمة كلية التمريض بالجهود التي بذلت لمواجهة جائحة كورونا من خلال تطوع أساتذة وطلبة الكلية للانضمام للصفوف الأمامية مع إخوانهم من أعضاء الطواقم الطبية، واصفا إياها بالجهود الشجاعة، ومشيرا إلى أن ذلك يدل على مرونة الكلية في التعاطي مع المستجدات. كما شكر مجلس المفوضين كلية التمريض على حرصها الواضح في المحافظة على أعلى معايير التعليم التمريضي وعلى الدعم المتميز الذي تقدمه لطلبتها وللمجتمع في هذا المجال. كما أشارت ACEN في تقريرها المرفق بالقرار الي أن كلية التمريض في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تعتبر كلية التمريض الأولى في منطقة الخليج التي استأنفت الدراسة خلال جائحة كورونا وذلك باستخدام منصات التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد والتي كانت متوفرة ومستخدمة بالكلية منذ عام 2016، كما وفرت الكلية التدريب اللازم لطلبتها لاستخدام هذه المنصات.

وفي الختام، توجه د.علي الحجرف بجزيل الشكر والتقدير لمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ونوابه وكافة الإدارات المعنية على الدعم والتسهيلات التي قدموها للكلية وأثمرت تحقيق هذا الإنجاز والذي لن يكون الأخير بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى