شباب وتعليمهاشتاقات بلس

كلية الدراسات التجارية تنظم ملتقى “إسهامات علمية لأعضاء هيئة التدريس في ظل جائحة 19-COVID”

تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.علي فهد المضف، تعتزم كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اقامة الملتقىالالكتروني الأول للكلية تحت شعارإسهامات علمية لأعضاء هيئة التدريس في ظل جائحة 19-COVID” وذلك بإدارة الدكتور سلمان خريبط وذلك يوم الاثنين 15 يونيو2020 من الساعة 9-10 مساءً.

و يعقد الملتقى بمشاركة عدد من اساتذة الكلية الذين سيتناولون مجموعة من المحاور العلمية، حيث سيتناول أستاذ محمد العوضي من قسم الاحصاء مجموعك من المقالاتوالدراسات التي نشرها في جريدة القبس والتي تهدف إلى نشر الوعي الخاص بمراحل تطور الوباء واسباب تفشيه في دولة الكويت بالرغم من الاجراءات الحكوميةالوقائية المتشددة والمتخذة منذ ظهور أول اصابة بالفيروس وذلك من خلال الاستدلال بالمؤشرات الاحصائية والرسوم البيانية.

كما سيناقش د. محمد العنزي من قسم الحاسب الالي ونظم المعلومات، أحدث نسخه لمشروعه وهو Web Application والذي يحتوي على العديد من النماذج التنبؤيهوالحسابية والبيانيه وال dashboard والخرائط التفاعليه الخريطة الحراريه) للكويت ولدول مجلس التعاون الخليجي والعالم والمتعلقة ببيانات فيروس كورونا المستجد.

كما سيناقش د. خالد الصيفي من قسم التأمين والبنوك الدراسة المنشورة والتي تبحث وضع أسواق المال في ظل جائحة كورونا، وما هي انعكاسات مؤشرات انتشارالوباء على أداء أسواق المال وما هي قطاعات الأسهم المنتفعة والمتضررة في ظل هذه الجائحة.

كما سيقدم أ. ناصر العنزي منقسم التدريب المكتبي ملخص حول دراسته والتي تتعلق باستحداث ادوات مالية محاسبية وقانونيه ورقابية تساعد على تطوير موازنة دولةالكويت من خلال استحداث نظام مقامة مركزية يساعد على معالجة تضخم وتقادم رصيد العهد والامانات وتوفير سيولة للدولة من خلال نظام التقاص المركزي وكذلك يحققرقابة مركزية لمستحقات وایرادات ويخفف المصاريف و من تحميل الدولة دين عام نتيجة جاءحة كرونا وتساعد على معالجة عجز موازنة الدولة نتيجة الادوات الماليةالمستحدثة.

كما سيتطرق د.عبدالوهاب السرحان من قسم الاقتصاد إلى مشكلة من أهم المشكلات الاقتصادية التي برزت بشكل أكبر جراء جائحة كورونا على الساحة الخليجية وهي مشكلة الاكتفاء الذاتي حيث يتناول أهم الحلول الاستراتيجية الواقعية للمساهمة في علاج تلك المشكلة لتعزيز مستقبل الأمن الغذائي في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى