شباب وتعليم

كلية الطب تختتم المؤتمر السنوي للملصق العلمي الـ25

على مدى 3 أيام شهدت كلية الطب وباقي كليات مركز العلوم الطبية حدثاً هاما وهو مؤتمر الملصقالعلمي الخامس والعشرين والذي نظمته كلية الطب بجامعة الكويت عن بعد نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت وسائر بلاد العالم بسبب جائحة فايروس كوروناالمستجد ( كوفيد 19).

وبهذه المناسبة ذكرت العميد المساعد لشؤون الأبحاث والدراسات العليا بالكلية الأستاذة الدكتورة إيمان مقدس أنه قد تم بحمد الله انعقاد المؤتمر كما هو جار عليه منذ 24 عام، وتخلل هذا المؤتمر في اليوم الأول محاضرة مميزة من قبل البروفيسور كارلوس أوجوستو مونتيري من كلية الصحة العامة في جامعة ساوباولو البرازيل والتي كانت بعنوانالحمية الغذائية في القرن الحادي والعشرون.

وأشارت مقدس إلى أن المؤتمر شهد تقديم 187 ورقة بحثية تم تداولها إلكترونياً عبر الـ e poster عن طريق منصة تيمز، كما تم اختيار أفضل ملصق للفئات المختلفة في هذه الكلية كطلبة الطب وبقية طلبة كليات مركز العلوم الطبية فئة طلبة الدراسات العلياالهيئة الأكاديمية المساندة.

واضافت مقدس: وعلى هامش المؤتمر تم تقديم مناقشة لهذه الملصقات التي تم اختيارها كأفضل ملصق بمحاضرة لمدة 15 دقيقة لمعرفة فحواها والاستفادة من نتائج هذه البحوث، مشيرة أنه وعلى مدار الثلاثة أيام كان الإقبال كبيراً جداً للانضمام عبر منصة تيمز والاستفادة من هذه البحوث التي تدعم مسيرة كليات مركز العلوم الطبية في المجال البحثي والذي ينصب بالنهاية على تطوير النظام العلمي في دولة الكويت.

وفي الختام شكرت أ.د.إيمان مقدس جامعة الكويت ممثلة بمديرالجامعة وجميع عمداء الكليات في مركز العلوم الطبية وجميع الذين شاركوا في بحوثهم لإثراء مسيرة التقدم الطبي في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى