شباب وتعليمصور هاشتاقاتهاشتاقات بلس

كلية العلوم الاجتماعية تعلن عن استضافة المؤتمر الـ50 لـ “تمكين المرأة”

عقدت كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن استضافة المؤتمر الـ 50 لـ “تمكين المرأة” وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية بعنوان (المبادرات المحلية والإقليمية لحماية حقوق الإنسان.. الإشكاليات والحلول) ويستمر ليومين. 

في هذا الصدد ذكرت القائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية بالإنابة الدكتورة ملك الرشيد خلال الموتمر الصحفي أنّ المؤتمر سيستضيف مجموعة من الأكاديميين والمتخصصين في مجال حقوق الإنسان من دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية لعرض تجاربهم في مجال حقوق الإنسان وحمايته في ندوات حوارية. 

وأشارت د.الرشيد إلى إقامة ورش عمل وعدة معارض على هامش المؤتمر لتسليط الضوء على التجارب الإيجابية لحماية حقوق الإنسان وأبرز المعوقات والحلول بمساندة التجارب الخارجية.

من جانبه بيّن رئيس اللجنة الإعلامية في كلية العلوم الاجتماعية وأستاذ العلوم السياسية الدكتور إبراهيم الهدبان خلال المؤتمر المصحفي أنّ مؤتمر تمكين المرأة يهدف إلى توضيح مفهوم حقوق الإنسان وكيفية الحفاظ عليها والتجاوزات التي قد تطرؤ عليها، لافتًا إلى أن بعض ورش العمل ستركز على حقوق الطفل وحقوق المرأة وتجارب الدول الشقيقة في مجلس التعاون الخليجي ودول عربية للاستفادة منها وتبادل الخبرات في مجال حقوق الإنسان. 

من جهتها أكدت أمين المؤتمر ورئيسة المنظمة الدولية لتمكين المرأة (تمكين) ابتسام القعود أنّ جامعة الكويت ووزارة الخارجية تأملان من خلال استضافة ورعاية المؤتمر تسليط الضوء على المبادرات المختلفة في مجال حقوق الإنسان من الدول الشقيقة والعربية.

وأفادت القعود أنّ المؤتمر سيستضيف على هامشه 22 معرضا منوعاً من المشاركات الدولية المختلفة، إضافة إلى مبادرات المجتمع المدني الكويتي من أجل الاستفادة والربط المفيد ما بين المؤسسات والجهات المشاركة.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية بمنطقة الشدادية خلال الفترة من 13-14 أكتوبر2024 وبمعدل ثلاث جلسات في اليوم مع إقامة ورش عمل ومعارض على هامشه.

زر الذهاب إلى الأعلى