شباب وتعليم

كلية العلوم في جامعة الكويت أقامت فعالية (Blue Science) بالتزامن مع شهر العلوم

تحت رعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور مشاري الحربي وبحضور القائم بأعمال عميد كلية العلوم الدكتور محمد حسين بن سبت، والقائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا أ.د. سوزان البستان، والقائم بأعمال مساعد العميد للتخطيط والاستشارات والتدريب الدكتور فارس العازمي، اقيمت فعالية (Blue Science) في بهو كلية العلوم بالمبنى الجنوبي في مدينة صباح السالم الجامعية، وذلك بالتعاون ودعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وبهذه المناسبة ذكر القائم بأعمال عميد كلية العلوم الدكتور محمد بن سبت أن فعالية (Blue Science) تعتبر أكبر معرض علمي في الكلية، وتأتي تزامنا مع فعالية شهر العلوم التي تنظمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي خلال الفترة من ١٥ نوفمبر إلى ١٢ ديسمبر، مضيفا أن المعرض ركز هذا العام على العلوم البحرية للتعريف بها ومدى ارتباطها في مجالات العلوم الأخرى مثل كيمياء البحار وبيولوجيا البحار وكل ما يتعلق بعلوم البحار.

وأشار د. محمد بن سبت أن الفعالية تسلط الضوء على آخر الأبحاث المختصة في مجال العلوم البحرية بالتعاون مع بقية الأقسام العلمية في كلية العلوم لإبراز أهمية علم البحار “بما أن الكويت تعتبر دولة بحرية”.

وبين د. محمد بن سبت أن أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات تكمن في أنها تفتح مجالا للتعاون بين الأقسام المختلفة والطلبة، وكذلك التعاون مع الكليات الأخرى ليتوسع مجال البحث العلمي مما ينتج عنه أبحاث علمية تسهم في رفع تصنيف جامعة الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى