شباب وتعليم

كلية القانون الكويتية العالمية «KILAW» تجدد اعتمادها الأكاديمي من «مؤسسة ضمان الجودة البريطانية» لـ5 سنوات

أكملت كلية القانون الكويتية العالمية KILAW بنجاح تحقيق معايير الجودة الدولية International Quality review (IQR)، وحصلت على تجديد لاعتمادها الأكاديمي العالمي من مؤسسة ضمان الجودة البريطانية QAA لمدة خمس سنوات، من يناير 2024 حتى يناير 2029.

وتعتبر مراجعة الجودة والاعتماد الدولي (IQR) عملية صارمة تعمل على تقييم مؤسسات التعليم العالي العالمية وفقاً لمعايير ضمان الجودة الدولية المنصوص عليها في الجزء الأول من المعايير والمبادئ التوجيهية لضمان الجودة في منطقة التعليم العالي الأوروبية (ESG).
وفي هذه المناسبة، قال رئيس الكلية الدكتور محمد المقاطع: «تفتخر كلية القانون الكويتية العالمية، كونها أول مؤسسة جامعية في الشرق الأوسط، والأولى عربياً، تحصل على شهادة اعتماد الجودة العالمية المؤسسية وكذلك شهادة اعتماد برامجها العلمية من قبل مؤسسة ضمان الجودة للتعليم العالي (QAA) البريطانية لمدة خمس سنوات، بعد الانتهاء من مراجعة الجودة الدولية (IQR)».

وأضاف المقاطع: تعد معايير ضمان الجودة وعملياتها، العمود الفقري لعمل الكلية والتي نحرص على استيفاء كافة متطلباتها.

وعلّق رئيس الاعتماد والاستشارات في وكالة ضمان الجودة (QAA) أ. كريس بلاند، قائلاً: «تود مؤسسة ضمان الجودة أن تهنئ كلية القانون الكويتية العالمية، على استكمال مراجعتها الدولية للجودة وتجديد اعتمادها العالمي في هذا المجال، لقد استمتعنا كثيراً بالعمل مع زملائنا في الكويت، ونتطلع إلى التعاون معهم في المستقبل».

وسيكون اعتماد (IQR) لكلية القانون الكويتية العالمية صالحاً لمدة خمس سنوات، وبإمكان (KILAW) وضع علامات اعتماد (QAA)، مما يوضح أن عمليات ضمان الجودة لديها قابلة للمقارنة مع أفضل الممارسات الدولية، بمستوى يضاهي الجامعات العالمية. ومن خلال الحصول على اعتماد (QAA)، يمكن للمؤسسات الدولية تسليط الضوء بوضوح على معايير الجودة الخاصة بها على المستوى الدولي، وبدء الحوارات للتعاون العلمي مع المؤسسات خارج بلادها بسهولة أكبر.

وتلقت الكلية ورئيسها وإدارتها، التهاني على هذا الإنجاز المتميز والمتجدد، من أعضاء مجلس الأمناء ومجلس الكلية ولجنة العمداء والاعتماد الأكاديمي بالإضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية، لما لهذا التجديد الأكاديمي من دلالات التزام كافة العاملين في الكلية بالعمل وفق أفضل المعايير الدولية المعمول بها في الجامعات المرموقة، وهو بلا شك يلقي بظلاله على الإدراك العام في شأن المستوى الأكاديمي المتميز لخريجي (KILAW)، في شهادات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير، ويجعلها في مقدمة كليات القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى