شباب وتعليمهاشتاقات بلس

كلية الكويت التقنية (KTech) تحتضن فعاليات اليوم العالمي لأمن الحاسوب

استضاف معهد «كيتيك» للتدريب الأهلي ندوة بمناسبة يوم أمن الحاسوب العالمي في 30 نوفمبر الماضي، في حرم كلية الكويت التقنية «ktech». وللعام الثالث على التوالي، استمرت هذه الفعالية في تسليط الضوء على أهمية أمن الحاسوب والبيانات في عالمنا الرقمي.

وافتتحت الفعالية بكلمة ترحيب من رئيس مجلس أمناء كلية الكويت التقنية مشاري أيمن بودي، قال فيها «نجح اليوم العالمي لأمن الحاسوب لهذا العام، في تسليط الضوء على أبرز الأحداث والخبرات العملية في مجال الأمن السيبراني. وأبرزت المشاركة والمعلومات التي قدمها المتخصصون الأهمية المتزايدة لمجال الأمن السيبراني. نحن فخورون بأننا قد قمنا بتسهيل منصة ديناميكية لتبادل المعرفة والتواصل المهني».

من جانبها، قالت رئيس معهد كيتيك للتدريب الأهلي نورة العصيمي، «نحن سعداء بمشاركة شركات وقطاعات متنوعة في هذه الفعالية، لنشر ثقافة الوعي عن الأمن السيبراني ومواكبة المستجدات العالمية والتطورات في هذا المجال حيث تمت استضافة عدد من الخبراء المحليين والدوليين. وتعكس هذه الفعالية مسؤولية معهد كيتيك للتدريب الأهلي المجتمعية لتعزيز ثقافة المعرفة والتطوير المهني».

وشهدت الفعالية مشاركة فعّالة من العديد من الرعاة والشركاء الدوليين الذين لعبوا دوراً حاسماً في نجاحه.
وصرّح مدير تخطيط وتصميم الشبكات في Ooredoo الكويت عيسى حيدر، بأنه «في Ooredoo، ندرك الدور المهم الذي يلعبه أمان المعلومات في عالمنا المتصل بشكل متزايد. وقد أتيحت لنا الفرصة اليوم للمشاركة في النقاش بمناسبة اليوم العالمي لأمن الحاسوب في كلية الكويت التقنية للتعاون، وتبادل الأفكار حول الأمن السيبراني، وتعزيز فهمنا المشترك لتحديات أمن المعلومات وحلولها. كنا متحمسين للمساهمة في هذا الحوار وتأكيد التزامنا بتحقيق مستقبل رقمي آمن».

من جانبه، قال رئيس التسويق للحلول والمنتجات في قسم الأمن السيبراني ليوناردو، أنجلو بينفنوتو، الشريك البلاتيني للفعالية، إن «السياق السيبراني يتطوّر بتعقيدات ويتخطى الحدود. كما يحدّد التلاقي بين القطاعين المدني والعسكري، حيث يتعيّن التآزر والتعاون بين عدة جهات لتعزيز الصمود. وليوناردو – فرع الكويت، من خلال شركتين تعملان في القطاعين المدني والدفاع، يمكنها تقديم الكفاءات والقدرات والتقنيات والتفاني، لتطوير المرونة السيبرانية الجديدة لحماية المؤسسات والبنى التحتية الحيوية».

وشارك معهد الدراسات المصرفية في الفعالية كشريك معرفة ويمثله المتحدث الرئيسي، محلل أول – مختبر اختراق من بنك بوبيان فواز بندر، لتمثيل الشراكة الاستراتيجية بين معهد الدراسات المصرفية وبنك بوبيان، لمتابعة آخر التحديثات في الأمن السيبراني في قطاع البنوك في الكويت.

وصرّح معهد الدراسات المصرفية بأن «إدارة معهد الدراسات المصرفية دائماً يسعى لأن يكون جزءاً من هذه الفعاليات، بهدف فتح آفاق جديدة للشباب وتوفير فرص جديدة لمستقبلهم المهني. كما تود إدارة معهد الدراسات المصرفية أن تشكر كلية الكويت التقنية على هذه الفرصة، وتؤكد أنها تدعم دائماً مثل هذه الأنشطة التي تسد الفجوة بين الخريجين والقطاع الوظيفي».

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى