شباب وتعليم

كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST) افتتحت ركن كتب هنغاريا في مكتبتها الجامعية

استقبلت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST) سعادة السفير أندراس سيزابو سفير هنغاريا – المجر لدى الكويت ووفد من السفارة لافتتاح ركن للكتب المهداة من سفارة جمهورية هنغاريا- المجر في مكتبة الجامعة.

ورحب البروفيسور خالد البقاعين رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا بالسفير والوفد المرافق في مراسم افتتاح الركن في المكتبة والذي حضره مجموعة من الهيئة التدريسية وموظفي الجامعة.

وتعد هذه المبادرة مقدمة من سفارة هنغاريا – المجر من خلال توفير مجموعة من الكتب في مختلف المجالات العلمية، الثقافية والأدبية.

وأثنى البقاعين على العلاقة الوثيقة بين الجامعة والسفارة الهنغارية، مشيدا بالمبادرة التي تهدف إلى تعزيز هذه العلاقة تحت مظلة توطيد الروابط بين الجامعة والسفارة الهنغارية وبما يهدف الى خدمة مصلحة الطلاب وتعزيز الدور التعليمي للجامعة من خلال التفاعل مع ثقافات الشعوب الأخرى والاستفادة من تجارب ورؤى مؤسسات أخرى في مجال العلم والتعليم، كما أن جزءا من العملية التعليمية يتطلب الاطلاع على مصادر كتب مختلفة من جميع أنحاء العالم وفي مختلف المجالات التي يرغب الطلاب في التعمق فيها مما يعزز عندهم طرق بحث جديدة بوجهات نظر مختلفة.

وأعرب البقاعين عن فخر الجامعة بالتعاون المشترك مع السفارة وخاصة انه جاء بعد اسبوع واحد على توقيع الجامعة لاتفاقية تعاون مع شركة كوادرون للأمن السيبراني والتي تمت برعاية السفارة، معربا عن أمل الجامعة في توسيع نطاق العلاقات في فعاليات ثقافية وعلمية أخرى إلى جانب التعاون في الأنشطة الأكاديمية.

وقال السفير الهنغاري أندراس سيزابو «يسعدنا أن نعلن عن التعاون الكبير بين سفارة هنغاريا في الكويت وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا من خلال افتتاح ركن الكتاب الهنغاري في مكتبة الجامعة، وبمناسبة الذكرى الستين للعلاقات الديبلوماسية بين الكويت والهنغارية، لدي إيمان بأن الفهم الأعمق للثقافة، الفنون، التاريخ والحضارة الهنغارية هو هدف فاعل للجيل القادم، وإننا نشجع طلبة الجامعة بشدة على استكشاف المزيد من خلال هذا الكنز من الموارد في مختلف المجالات».

زر الذهاب إلى الأعلى