شباب وتعليم

كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا «KCST» تطلق أول نظام تدريب على محاكاة الجيل الخامس

أعلنت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST) إطلاق أول نظام تدريب على محاكاة الجيل الخامس المبني على تكنولوجيا «Huawei 5GStar» في الكويت، والذي يعتبر جزءاً من أكاديمية «Huawei ICT» التي تم إطلاقها حديثاً في KCST.

وأشارت الكلية، خلال افتتاح أول مختبر 5G في الكويت والمنطقة بمقرها، إلى أن هذا التعاون يعمل على تعزيز وتنمية مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء البلاد، وتسهيل نماذج الأعمال الرقمية الجديدة، ودعم التحول الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035، مبينة أن المختبر المتقدم يسمح لخريجي الكلية بالحصول على المهارات الضرورية لسوق العمل التكنولوجي والوصول إلى أدوات محاكاة الصناعة.

وقالت إن منصة «5G Star» تقدم برنامج تدريب متوافقاً مع معايير الصناعة، ويعتمد على محطات «Huawei 5G» الرئيسية، وسيتعلم الطلبة في بيئة مميزة، باستخدام الواقع الافتراضي «VR» لتسهيل التعلم التكنولوجي المعقد في بيئة الفصل الدراسي.

ومن جانبه، أوضح رئيس الكلية د. خالد البقاعين، أن رؤية الكلية تسعى جاهدة لتأهيل خريجين بقدرات شاملة ومسلحة بالقدرات النظرية والعملية لتحقيق الازدهار في سوق عمل ديناميكي.

وذكر البقاعين أن الكلية أعطت الأولوية لتعميق الروابط مع الصناعة والشراكة مع شركة هواوي الرائدة في مجال الاتصالات لكي يكتسب الطلاب خبرة في التقنيات الأكثر ابتكاراً في تكنولوجيا الجيل الخامس، استعدادا لاستيعابهم في الاقتصاد الرقمي.

رؤية 2035

ومن جانبه، قال نائب رئيس هواوي للشرق الأوسط شونلي وانغ، إن «هواوي» ملتزمة بالشراكات التي ترعى قوة عاملة من ذوي المهارات العالية والخبرة، والتي يمكن أن تساعد الكويت على تحقيق أهداف رؤيتها 2035، من خلال الاستفادة من التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وتابع «سنواصل المشاركة مع KCST في Huawei ICT Academy لضمان خط غني بالمواهب الرقمية للكويت والشرق الأوسط الأوسع».

ومن جهته، بين رئيس قسم الاتصالات والالكترونيات د. أبو الفضل نيا، أن «الكلية متحمسة لاستضافة أول مختبر 5G وأكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت»، لافتا إلى أن «هذه الشراكة تضعنا في وضع أقوى لإنتاج الجيل القادم من المواهب الرقمية لدفع الاقتصاد الرقمي في الكويت».

يذكر أن أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي عبارة عن برنامج شراكة عالمي بين الجامعات والمؤسسات بقيادة هواوي لتمكين طلبة الكليات والجامعات في جميع أنحاء العالم من الحصول على المهارات الضرورية للوظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب الحصول الشهادات المهنية، وتوفر أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموارد والمهارات للمواهب المحلية للمساهمة في تقدم صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمجتمع الرقمي الأوسع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى