شباب وتعليم

كلية بوكسهل بحثت مع السفير الهندي تعزيز التعاون مع الجامعات الهندية

استضافت كلية بوكسهل الكويت سفير الهند سيبي جورج، يرافقه سكرتير أول الثقافة القنصلية والتعليم بالسفارة د. فينود جايكواد، وكان في استقبالهما رئيس مجلس الأمناء بالكلية د. عبدالرحمن الشايجي، ورئيس الكلية د. علي عريفة، وتبادل الطرفان حديثا موسعا عن إمكانية تعزيز التعاون بين الكلية والجامعات الهندية في مختلف المجالات الأكاديمية.

وقدم الشايجي خلال الزيارة عرضا حول نشأة الكلية عام 2007، مشيرا إلى أن الكلية للبنات فقط، وهي فرع من جامعة عالمية هي جامعة بوكسهل الأسترالية، التي تتمتع بأكثر من 90 سنة من الخبرة الأكاديمية، لافتا إلى أن خريجات الكلية يمنحن شهادة معتمدة عالميا.

وأشار إلى أن الكلية تضم 6 تخصصات هي إدارة الأعمال، والتسويق، وخدمات مصرفية بنوك، وتصميم جرافيكي وديكور وتصميم داخلي وتطوير مواقع الكترونية، وخرجت أكثر من 2000 خريجة هن الآن في معترك الحياة العملية بالقطاعين الحكومي والخاص، ومنهن الكثيرات اللواتي انشأن شركاتهن ومكاتبهن الخاصة.

وتحدث الشايجي عن عدد الاتفاقيات التي عقدتها الكلية مع عدد كبير من الجامعات الهندية في مقاطعة غجارات، خاصة التي كانت بداية لتعاون أكاديمي وتبادل خبرات مثمرة بين جميع الأطراف.

من جانبه، رحب سفير الهند سيبي جورج بهذه المبادرات، واعتبرها دليلا على حرص الكلية على أن تكون صرحا أكاديميا متميزا، تسعى إلى تحسين وتطوير خدماتها التعليمية. وتعتبر بوكسهل الكلية الوحيدة بالكويت التي تتميز كفرع معتمد من جامعة في أستراليا، حيث إن خريجاتها يتساوين مع الطالبات الدارسات في أستراليا من حيث المؤهل التعليمي والاعتماد الأكاديمي.

بدوره، أكد رئيس الكلية د. علي عريفة أن الكلية على استعداد لبحث سبل التعاون بين جميع الأطراف من النواحي الأكاديمية وتطوير المهارات العلمية، لافتا إلى أن باب التسجيل في الكلية لايزال مفتوحا أمام طالبات الثانوية العامة حديثي التخرج وذوي الشهادات القديمة للتقديم على برامج الكلية المتميزة في مجالات الإدارة والفنون التطبيقية للفصل الدراسي القادم 2022-2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى