شباب وتعليم

كلية بوكسهل تستضيف محاضرة عن تغيرات في التجارة العالمية لمواكبة التكنولوجيا

الكويت– هاشتاقات الكويت:

استضافت كلية بوكسهل الكويت السيد  ماجد عبد الرحمن، مدير سلسة التوريد بشركة المرطبــات العربية المحدودة لإلقــاء محاضرة في مسرح الكلية عن ” تغيرات في التجارة العالمية لمواكبة التكنولوجيا  ” وقد نظمت المحاضرة تحت إشراف عضو الهيئة التدريسية في قسم الدراسات الإدارية الأستاذ باسم القاسم وبحضور عدد كبير من طالبات الكلية ورئيس القسم الدكتورة أرزو حراف في كلية بوكسهل الكويت وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية.

ألقت المحاضرة الضوء على العقبــات العديدة التي تواجه الشركات التي لديها تعاملات دولية وأهمية وجود استراتيجية واضحة بمــا يضمن تحقيق الأهداف وإنجاح استراتيجية الشركة. وقد صرح السيد / عبد الرحمن قائلاً “إن العمل على المستوى العالمي في ظل الظروف إقتصادية صعبة وإجراءات تقشف نتجت من انخفاض أسعــار النفط يمثل فرصة رائعة لتحدي الشركــات لإمكانياتهــا واختبار قدراتهــا على العمل في ظل هذه الضغوط المتنامية ومن ثم القدرة على مواكبة هذه الظروف الصعبة والتأثير الايجابي لتطور التكنولوجيا.”

وقد نظمت هذه المحاضرة من ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنظم لطالبات هذا القسم وبالأخص لمادة العلاقات الدولية حيث إستضافت الكلية شخصيات بارزة مثل تامي أيمز – المستشار التجاري في السفارة الكندية في الكويت وغيرها من الشخصيات الذين لديهم خبرات واسعة في مجال   التجارة والإقتصاد والعالمي.

وعلق السيد باسم القاسم وهو عضو هيئة تدريس متخصص في مجال الإقتصاد وإد\ارة الأعمال بأهمية مثل تلك المحاضرات التي تساعد الطالبات على توسيع أفاقهن في مجال الإقتصاد العالمي وكيف يؤثر إقتصاد الدول على إدارة الشركات بأسلوب يتماشى مع تطور هذا الإقتصاد. فتلك المحاضرات تساعد الطالبات ليكن في المستقبل قادة مشاركين في إتخاذ القرارات، في مختلف مجالاتهم العملية، حيث يجب أن يكون القرار مبني على أسس صحيحة من العلم والمعرفة في مجال التجارة والإقتصاد.

ويذكر أن كلية بوكسهل تسعى دائما لاستضافة محاضرين متخصصين في مجالات مختلفة بهدف إثراء الجانب العملي لدى الطالبات من خلال الاحتكاك والتفاعل مع خبرات لها تجارب عملية ثرية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى