شباب وتعليم

كلية طب الأسنان نظمت فعالية “أنفاسك حياة” للتوعية بمضار التدخين

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة الكويت فعالية “أنفاسك حياة” للتوعية بمضار آفة التدخين وذلك بمبنى عيادات الكليةKUDC بمنطقة الجابرية، برعاية وحضور القائم بأعمال عميد الكلية د. راشد العازمي، والقائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الإكلينيكية والاستشارات والتدريب د. جابر أكبر، والقائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية د. مي خلف، ورئيس وحدة خدمة المجتمع والقائم بأعمال قسم العلوم الوقائية وعلوم النمو والتطور د. أبرار العنزي، بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة بلجنة تعزيز الصحة بمنطقة حولي الصحية وبرنامج حولي المدرسي لصحة الفم والأسنان، والجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان، وإدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت.

وذكر القائم بأعمال عميد الكلية د. راشد العازمي أن هذه الفعالية تنظمها كلية طب الأسنان للسنة الثانية على التوالي في إطار أنشطة الكلية لخدمة المجتمع، موضحاً أن أضرار التدخين في الوقت الحالي لا تقتصر على السجائر التقليدية، بل قد تزيد لدى البدائل المتمثلة بالشيشة والسجائر الإلكترونية.

وقالت القائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية د. مي خلف، أن المناهج التعليمية بالكلية، تقوم بتهيئة طلبتها أطباء الأسنان المستقبليين لتثقيف المرضى والمراجعين حول مساوئ التدخين ومضاره، وطرق مساعدة المرضى في الإقلاع عن هذه العادة المضرة.

من جهتها ذكرت رئيس وحدة خدمة المجتمع د. أبرار العنزي أن الفعالية الموجهة للمدخنين، تضمنت فحص وظائف الرئة ونسبة أول أكسيد الكربون، بالإضافة إلى تقديم استشارات طبية للإقلاع عن التدخين وفحص صحة الفم واللثة.

وتقدم د. العازمي ود. خلف ود. أكبر ود. العنزي بالشكر الجزيل لكل من الجهات المنظمة والمشاركة ممثلة بلجنة تعزيز الصحة بمنطقة حولي الصحية ورئيسة مركز الرميثية الصحي د. صديقة بوعليان، وبرنامج حولي المدرسي لصحة الفم والأسنان، والجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان، وإدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت، وكذلك الحضور الذين ساهموا بإنجاح هذه الفعالية التوعوية.

زر الذهاب إلى الأعلى