إقتصاد وأعمال

كنعان: نتائج 2019 تؤكد قوة «ورقية» مالياً وجودة استثماراتها

مساهمو الشركة وافقوا على توزيع 5 فلوس نقداً

قال رئيس مجلس إدارة شركة الشعيبة الصناعية «ورقية» صالح كنعان، إن النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال العام الماضي 2019، عكست قوة مركزها المالي وجودة استثماراتها وكفاءة تشغيلها»، موضحاً أنها ملتزمة بالمضي قدماً في تحقيق أهدافها، من خلال خطوات ثابتة ومدروسة تهدف إلى تعزيز حقوق المساهمين ونمو الأرباح.

حديث كنعان جاء خلال الجمعية العمومية العادية للشركة، التي اعتمدت توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 5 فلوس للسهم الواحد للمساهمين المسجلين بدفاترها بنهاية يوم الاستحقاق المُحدد له 15 يوم عمل من تاريخ انعقاد العمومية.

ولفت كنعان إلى أن 2019 كان امتداداً للنهج السليم الذي تسير عليه الشركة بفضل جهود أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع العاملين فها.

وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة بدر القطان على هامش الجمعية العمومية التي انعقدت بحضور 66.29 في المئة من المساهمين، أن «ورقية» تعمل وفقاً لإستراتيجية واضحة تضمن لها الاستمرارية والحفاظ على مركزها المالي، مشيراً إلى أنها قادرة على مواكبة المنافسة في السوق في ظل ما يتوافر لديها من أدوات.

وأوضح القطان أن مبيعات الشركة المجمعة بلغت 14.82 مليون دينار مقارنة بـ14.74 مليون للعام 2018 أي بارتفاع 0.54 في المئة، رغم المنافسة الشديدة داخل وخارج الكويت وارتفاع أسعار الورق عالمياً.وتابع القطان أن القيمة الدفترية للسهم بلغت 178 فلساً بنهاية عام 2019، فيما بلغ إجمالي الموجودات نحو 23 مليون دينار، لافتاً إلى أن حقوق المساهمين بلغت 17.7 مليون.

وبيّن أن الشركة تواصل الإنتاج وفقاً للخطط المتبعة، مع وضع سياسة تحفظية تواكب ما تشهده الساحة من تطورات على مستوى جائحة كورونا، التي ألقت بظلالها على القطاعات كافة.

وذكر القطان أن الصادرات شكّلت 61 في المئة من مجموع مبيعات الشركة خلال 2019، منوهاً بأن إدارتها تحرص على الإبقاء على حصتها في الأسواق العالمية المختلفة رغم المنافسة الشديدة.

وأكد أن «ورقية» تعكف منذ العام الماضي على تسويق منتجاتها من خطوط إنتاج الأكياس الصغيرة (قطاع الأغذية بشكل رئيسي) في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، لافتاً إلى حرصها على مواكبة التطلعات بالتوسع تدريجياً نحو أسواق عالمية، ما يتطلب مزيداً من الارتقاء بنوعية الإنتاج والمحافظة على المستوى التنافسي العالمي، كي تتمكن من الحصول على حصص مرضية في تلك الأسواق.

ولوحظ خلال اجتماع العمومية اتباع الشركة للإجراءات الاحترازية الصحية، من خلال تطبيق التباعد الاجتماعي، حرصاً منها على مساهميها والعاملين فيها، واحتراماً لتعليمات الجهات الصحية بالبلاد.

وحضر العمومية أعضاء مجلس الإدارة عبدالله التركيت وعادل الصقعبي، حيث أقرّت جميع البنود المُدرجة على جدول الأعمال، بما فيها تقريرا مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، وتقرير الحوكمة عن العام المالي المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى