منوعات

كورونا يرفع الإقبال على الجراحات التجميلية في البرازيل

أ ف ب – انتهز مزيد من البرازيليين الوقت الذي أتيح لهم من جرّاء تدابير العزل للخضوع لجراحات تجميلية، من دون أن يخشوا أن تفضح الندوب والتورّمات أمرهم.

ريجاني دي أوليفيرا سوسا مندوبة تجارية من ساو باولو في الـ38 من العمر استفادت من عملها من المنزل لتقوم خلال الأشهر الست الأخيرة بسلسلة من العمليات، كالتقشير الكيميائي للبشرة وتصغير الصدر وشفط الدهون وتعزيز رونق الوجه.

وتقول «استغلّت صديقات لي فترة العمل من المنزل لإجراء هكذا جراحات».

مقالات ذات صلة

وتضيف «يتسنّى لنا الوقت لتأمّل أنفسنا في المرآة عندما نبقى في المنزل، بعيداً عن الحياة المليئة بالانشغالات والتنقّلات سابقاً».

وتكلّف عملية تكبير الشفتين التي تنوي ريجاني دي أوليفيرا سوسا القيام بها 3800 ريال برازيلي (740 دولاراً)، أي أكثر بأربع مرّات من الحدّ الأدنى للأجور في البرازيل.

وتقرّ جرّاحة التجميل سينتيتا ريوس التي تجري لريجاني دي أوليفيرا سوسا عملياتها بـ«ارتفاع ملحوظ» في الجراحات «بنسبة 40 % تقريباً» مقارنة بما كان عليه الحال قبل الوباء.

وتقول «اضطررت لتمديد ساعات العمل وتوظيف 3 موظّفين إضافيين، فالحمد لله أن الجمال لا يواجه أزمة».

وتفيد الخبيرة بازدياد الإقبال على عمليات تقويم الآذان البارزة بسبب وضع الكمّامات «التي تظهر هذه الآذان بعد أكثر»، مع الإشارة إلى أن «هذه العمليات تجرى عادة للأطفال في الثامنة أو التاسعة من العمر، لكن الكثير من البالغين يقومون بها هذه السنة».

وما زالت عمليات تكبير الشفاه رائجة هي أيضاً.

وتشهد عيادة سينتيا ريوس ازدهاراً كبيراً، في حين أنها اضطرت للإغلاق من مارس إلى مايو بسبب القيود المفروضة في بداية الأزمة الصحية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى