أخبار العالم

كوريا الجنوبية تخطط لاعتقال زعيم المعارضة

وقع الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول اليوم الثلاثاء، اقتراح يطلب مصادقة البرلمان على اعتقال زعيم المعارضة لي جاي ميونغ بعد تهم بالارتشاء وتهم أخرى، حسب ما نقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مكتبه.

واتهم لي، من الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي، بخيانة الأمانة والرشوة وتهم أخرى بسبب مشروع لتطوير الأراضي شابته فضائح ومزاعم عن التورط في تحويلات نقدية غير شرعية لشركة في كوريا الشمالية.
وطلب ممثلو الادعاء إصدار مذكرة توقيف ضد لي أمس الاثنين، بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية في اليوم التاسع عشر من الإضراب عن الطعام الذي نظمه احتجاجاً على إدارة حكومة يون لشؤون الدولة.

وحسب مسؤول في مكتب الرئاسة أرسل الطلب إلى محكمة مقاطعة سيول المركزية،التي سلمته بدورها إلى الحكومة. ووقعه يون في نيويورك، حيث يحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبعد موافقة يون، قدمت وزارة العدل الاقتراح إلى الجمعية الوطنية في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، ومن المنتظر تقديمه في جلسة عامة غداً الأربعاء وطرحه للتصويت في اليوم التالي.

وانتقد الحزب الديمقراطي المعارض قرار يون “قتل منافس سياسي”.

وقال النائب كانغ سون وو في بيان:”قبل ثمانية أشهر من الانتخابات العامة ، فإن تحرك الحكومة لاغتيال منافس سياسي يتجاوز كل الحدود” .

زر الذهاب إلى الأعلى