أخبار العالمهاشتاقات بلس

كوريا الجنوبية تدعو مجموعة العشرين للرد على كوريا الشمالية

دعا وزير خارجية كوريا الجنوبية جو تيه- يول الدول الأعضاء في مجموعة العشرين إلى لعب أدوار نشطة في مواجهة التهديدات العسكرية المتصاعدة من جانب كوريا الشمالية.

وأوضحت وزارة الخارجية أن جو وجه هذا النداء خلال جلسة لوزراء خارجية دول العشرين في ريو دي جانيرو بالبرازيل يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

ودعا الوزير إلى “بذل جهود متضافرة للرد على التعاون العسكري المتزايد بين كوريا الشمالية وروسيا، فضلاً عن الأنشطة غير المشروعة لكوريا الشمالية التي تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي” بحسب ما أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

وشدد جو على أنه “لا يوجد بديل” لحل الأزمات العالمية سوى من خلال تعددية الأطراف، ودعا دول العشرين إلى النظر إلى ما هو أبعد من المواجهة الجيوسياسية وتعزيز التعاون في قضايا مثل تغير المناخ والتحول الرقمي.

وفيما يتعلق بأوكرانيا، أكد جو مجدداً التزام سول بمواصلة تقديم المساعدة لكييف التي مزقتها الحرب، للمساهمة في جهود إعادة الإعمار.

يشار إلى أن كوريا الجنوبية انضمت مؤخراً إلى منصة التنسيق بين الجهات المانحة متعددة الوكالات من أجل أوكرانيا، وهي مجموعة مانحة متعددة الجنسيات تتولى تنسيق المساعدات المالية وخطط إعادة الإعمار في أوكرانيا.

ويمثل اجتماع هذا الأسبوع أول محادثات متعددة الأطراف يشارك فيها وزير خارجية كوريا الجنوبية منذ توليه مهام منصبه الشهر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى