منوعات

كوريون يبحثون عن لغتهم في مكتبات كاليفورنيا

رغم أن جوي تشوي الكوري الجنوبي الأصل (33 عاماً) يعيش في الولايات المتحدة منذ نعومة أظفاره، فإنه يتردد كثيراً على مكتبة علاء الدين فوليرتون، وشوهد أخيراً وهو يتصفح كتاب «مقدمة لإدارة الأعمال» باللغة الكورية، إذ من الواضح أنه يشعر براحة أكبر وهو يقرأ بلغته الأم.

وحصل تشوي، بعد البحث عن كثير من الكلمات والتقدم ببطء، على النسخة الكورية لكتاب عن السيرة الذتية لستيف جوبز، المؤسس المشارك لشركة آبل للحواسيب من مكتبة علاء الدين.

ويقول تشوي: «من خلال هذه المكتبة، تعلمت أنه يمكن للمرء اكتشاف الكثير من أنواع الكتب، وإذا لم تستطع العثور على ما تبحث عنه، يقوم مالك المكتبة بطلبه من كوريا الجنوبية على الفور».

مقالات ذات صلة

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز في تقرير نشرته وكالة الأنباء الألمانية اليوم ، أن المكتبة تقع بمدينة لا ميرادا، وتعد إحدى المكتبات الكوريات المتبقيات في كاليفورنيا الجنوبية.

وتعرض الطاولة الأمامية أكثر الروايات الكورية مبيعاً، إضافة إلى الروايات الأميركية المترجمة إلى اللغة الكورية.

وتضم الأرفف المجاورة الأدب المسيحي، وكتب الأطفال، وكتباً باللغة الكورية وروايات، كما توجد ملصقات إعلانية قديمة لأكاديميات تعليمية على جوانب الأرفف.

ومن بين زبائن المكتبة مهاجرون مثل تشوي وآباء يأملون نقل اللغة للجيل الجديد، إضافة إلى أشخاص غير كوريين يحاولون تعلم اللغة الكورية.

زر الذهاب إلى الأعلى