منوعات

كومو .. بحيرة الشمال الإيطالي الساحرة

كتب : يوسف كاظم عباس – كومو

 

تُعد بحيرة كومو الإيطالية واحدة من اكثر الوجهات السياحية المرغوبة لدى السياح بشكل عامة عند زيارة إيطاليا ، و تعتبر هذه البحيرة واحدة من أعمق بحيرات قارة أوروبا حيث يبلغ عمق مياهها أكثر من 400 متر، وتحوي أعماقها العديد من الأحجار الكريمة واللوحات الفنية القديمة التي ترجع للعصور الرومانية، وتعتبر من اهم أماكن السياحة في إيطاليا و القارة الأوروبية.

البحيرة و الرحلات

من خلال الجلوس في جو من الصفاء على ضفاف بحيرة كومو ستسنح لك الفرصة للتمتع بجمال الطبيعة الخلابة و إلتقاط بعض من أجمل الصور التذكارية.

كما أنه بإمكان الزوار الذهاب في جولة بحرية عبر يخوت او قوارب موجودة في ميناء البحيرة مقابل سعر مناسب لا يتجاوز 9 يورو للشخص البالغ تتاح خلالها الفرصة للنزول و الصعود من اي مرفأ من المرافئ الصغيرة المحيطة بالبحيرة للتمتع بالطبيعة هناك والقوارب الكبيرة تصل كل 30 دقيقة للمرفأ خلال فترة النهار في أيام الأسبوع فيمكنك بالتالي الصعود للقارب التالي بعد ان تقضي بعض الوقت في كل منطقة مع الحرص على إلتقاط الصور سواء بالكاميرات او بالهواتف الذكية.

ساحات و مطاعم

ساحات كومو هي الأخرى مكان جيد للتسوق رغم عدم كثرة المحلات التجارية خاصة العلامات الكبيرة الشهيرة ولكنها فرصة مناسبة لهواة التسوق، بالإضافة لتجربة الطعام الإيطالي التقليدي في مطاعمها الصغيرة المتواجدة في جميع الساحات خاصة تلك المجاورة للكتدرائية الضخمة.

الفنادق في كومو

الفنادق في كومو متعددة الصور والجو العام وان كان يغلب عليها الطابع الكلاسيكي العتيق للفنادق الأوروبية القديمة وتضم غرف متوسطة الحجم اجملها تلك المطلة بشكل مباشر على البحيرة.

المجتمع والأسعار

مجتمع قرى بحيرة كومو بسيط و مسالم و الوضع العام اكثر اماناً من مدن ايطالية كثيرة، و الأسعار للخدمات و الفنادق و المطاعم جيدة بالنسبة للسياح الخليجيين بل و ربما تكون أرخص من مدن كالعاصمة روما او ميلان التي تبعد نحو ساعة بالسيارة او التاكسي عن كومو.

تفكر في استخدام Uber؟

للعلم لا توجد خدمة “Uber” في كومو او المناطق المحيطة بها! ولكن يمكن ان تصل إلى كومو قادماً من ميلان عبر هذه الخدمة العالمية التي للأسف لا تعمل – حتى الآن – إلا في العاصمة الإيطالية روما و مدينة الشمال الساحرة ميلان! كما يمكن استئجار التاكسي العادي من المدينة و قد تصل تكلفة الوصول إلى كومو ما بين 125 إلى 150 يورو لذلك قد يكون اختيار مناسب للأسر الصغيرة مع حقائب سفر قليلة.

الرخصة الدولية قبل استئجار السيارة!

لا يمكن الذهاب بسيارة مستأجرة من قبل السائح إلى كومو إلا لمن يحمل رخصة قيادة سيارة دولية، بالتالي ينصح بعدم تأجير السيارة إن لم تستخرج هذه الرخصة في بلدك وهي عبارة عن وثيقة بسيطة لا تتطلب الكثير من الإجراءات وغير مكلفة و ستحتاجها بطبيعة الحال كسائح محب للتنقل بسيارتك الخاصة وإن كانت مواقف السيارات في كومو كحال بقية المدن الإيطالية معضلة لندرتها او لتكلفة الوقوف فيها العالية بشكل قد يؤثر على ميزانية السائح و تقديراته لتكاليف السفر.

للباحثين عن الهدوء

كومو ، بحيرة جميلة ينصح بقضاء ليلتين او ثلاث كحد أقصى للراغبين بالهدوء و السكينة و الصفاء و الباحثين عن وسيلة للهروب من صخب الحياة اليومية و عناء العمل ممن اختاروا إيطاليا كوجهة سفر لعطلاتهم و إجازاتهم السريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى