ترند

«كونا» تختتم برنامج «الصحافة المسؤولة» بالتعاون مع السفارة الأمريكية

كونا – اختتم مركز «كونا» لتطوير القدرات الإعلامية بالتعاون مع قسم الديبلوماسية العامة في سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت أمس، البرنامج التدريبي «الصحافة المسؤولة» بمشاركة عدد من منتسبي «كونا» والصحف المحلية.

وأعرب مستشار الديبلوماسية العامة في السفارة الأميركية في الكويت الدكتور فريد محمد في ختام البرنامج عن الشكر لوكالة «كونا» على إتاحة الفرصة لإقامة هذا البرنامج التدريبي بالشراكة مع السفارة، مبيناً أن هناك مجالات كثيرة للاهتمام المشترك بين السفارة والوكالة مثل تدريب الصحافيين على التأكد من سلامة المعلومة الموصلة.

وأكد أن الولايات المتحدة ترحب دائماً بتدريب الصحافيين الكويتيين في برامج مختلفة في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنه في هذا البرنامج قام المختص في المجال الإعلامي أكرم إلياس بتدريب عدد من صحافيي كونا وعدد من منتسبي الصحف الكويتية، معرباً عن الأمل في أن يستمر هذا التعاون في الفترة المقبلة.

وشدّد على أن هناك حالياً مجالاً أكبر للمضللين والمزيفين بأن ينشروا المعلومات المغلوطة، مؤكداً أنه إذا لم يتم تزويد الصحافيين وبخاصة الذين لا يملكون مهارات كيفية التعرف على «الغثّ من السمين» ومعرفة الأنباء الصحيحة والتقصي وتحري المصادر الصحيحة فمن الممكن أن يحدث الكثير من الخلط في هذا المجال ومن هنا تأتي أهمية هذا البرنامج التدريبي.

من جهته، ثمّن إلياس مبادرة «كونا» بجمع صحافيين من جهات مختلفة في الكويت للمشاركة في هذا البرنامج التدريبي حيث «ركزنا على العناصر والمكونات الأساسية للقيام بالعمل الصحافي المسؤول حيث إننا نعيش في عالم يوجد به ضباب المعلومات ما يصعب رؤية الأمور كما هي مع كثرة المصادر التي تعمل على مدار الساعة وتصدر بيانات كثيرة على المواطن».

وأشار إلى أن المعلومات الواضحة والصحيحة تساعد المواطن في حياته اليومية كما تساعد الحكومات في صناعة السياسات المناسبة والتشارك بين الشعب والحكومة في صناعة سياسات التنمية مبيناً أن الصحافة المسؤولة تتحمل مسؤولية كبيرة جداً في مساعدة الحكومة والشعب في وضع السياسات التي تناسبهم على ضوء معلومات وبيانات دقيقة وغير مضلّلة.

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى