أخبار الكويت

كويتيان يحصدان ذهبيتي معرض سيول للاختراعات

منحت إدارة معرض سيول الدولي للاختراعات أمس المخترعين الكويتيين، المهندسة سارة أبوأرجيب والدكتور المهندس مشاري المطيري، جائزتها الذهبية لكل منهما، لاختراعيهما في المجالين الصحي والبيئي.

وحصلت أبوأرجيب على الجائزة الذهبية عن اختراعها في المجال الصحي، باكتشافها جهازا يكشف كسور العظام، في حين حصل المطيري على الجائزة ذاتها عن اختراعه في المجال البيئي باكتشافه تقنية متميزة لتنقية التربة النفطية الملوثة، في ختام فعاليات المعرض الذي انطلق في العاصمة الكورية سيول، الأربعاء الماضي.

وأعرب سفير الكويت لدى كوريا الجنوبية بدر العوضي عن اعتزازه وفخره بحصول المطيري وأبو أرجيب على الجائزة الذهبية، مؤكدا أن هذا الفوز يعكس الرعاية والاهتمام اللذين توليهما الكويت للشباب، لاسيما المبدعين والمخترعين، مضيفا أن أبوأرجيب والمطيري استطاعا بتتويجهما بالجائزة الذهبية أن يظهرا الوجه الحقيقي للشباب الكويتيين ويرفعا اسم بلدهما.

وأشاد العوضي بالاختراعات المقدمة في المعرض، وما تضمنتها من أبعاد إنسانية وعلمية وبيئية تتماشى مع روح الابتكار التي تتطلع لها الدول لخدمة البشرية، وهو ما تميزت به سيول.

من جانبه، قال المطيري إن «هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها مخترعان كويتيان على الجائزة الذهبية كل في تخصصه في أحد أهم معارض الاختراعات الدولية»، مضيفا ان تتويجه والمهندسة أبوأرجيب بالجائزة الأولى في المعرض تأكيد للموهبة والصفة الإبداعية التي يتمتع بها الشباب الكويتي.

من جهتها، أهدت أبوأرجيب، الفوز إلى سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لرعاية سموه واهتمامه بفئة الشباب والعلم والعلماء.

وأعربت عن فخرها واعتزازها لتسجيل اسم الكويت في سجل الإبداع والمبدعين في معرض سيول الدولي للاختراعات، قائلة إن «الشباب الكويتيين استطاعوا بكل جدارة أن يضعوا لهم بصمة في مجالات الاختراعات، ويحتلوا المراكز الأولى في المعارض والأنشطة والفعاليات الدولية ذات الصلة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى