إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

«كيبكو» تطلق برنامج جينيريشن ألفا بالتعاون مع «إيتي بيرسنت» و«الراي الإعلامية»

أطلقت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» برنامج «جينيريشن ألفا»، بالتعاون مع «إيتي بيرسنت»؛ وهي مؤسسة رياضية ذات توجه اجتماعي، و«جينيريشن ألفا» عبارة عن برنامج يتبنى الأبطال الرياضيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و12 عاماً حصلوا على ميداليات ومراكز دولية. ويعتبر هذا البرنامج مبادرة جديدة عملت عليها «كيبكو» ضمن إطار المسؤولية المجتمعية لدى المجموعة، إضافة إلى الركائز التي تعمل عليها المجموعة، وهي التعليم، وتطوير الكوادر الشبابية، ودعم وتمكين المرأة والصحة.

وتم إطلاق «جينيريشن ألفا» في أكتوبر الماضي بعد خطة عمل دامت نحو 3 أشهر متتالية تضمنت جلسات تصويرية لـ15 بطلا رياضيا صغيرا تحت ظروف تتسم بالتحدي في ظل تفشي (كوفيد-19)، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الاحتياطات اللازمة، واتباع الإرشادات والتعليمات الصحية.

وعرض هذه الحلقات على تطبيق «الآن»، الذي أطلقته «كيبكو» خلال الصيف الماضي، وهو عبارة عن منصة إلكترونية كويتية حديثة، صممت للمجتمع الكويتي أثناء جائحة (كوفيد-19)، وهو الوقت الذي أصبح ضرورياً فيه الانتقال إلى عالم الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وتطبيق «الآن» يتيح المجال للكويتيين والمقيمين أن يلعبوا دوراً مهماً في التنمية المجتمعية بمختلف المجالات، والتفاعل مع القضايا المجتمعية المختلفة.

كما تم تصوير 6 حلقات سيتم عرضها بالموسم الأول لـ»جينيريشن ألفا» على قناة الراي في سلسلة تتعرفون من خلالها على أبرز قصص نجاح هؤلاء الأبطال ومواهبهم التي يقومون من خلالها بإظهار انضباطهم وحماسهم وطاقتهم عن طريق ممارسة مختلف أنواع الرياضات الممتعة من ركوب الخيل إلى الجمباز، والتي تعتبر مصدر إلهام لأصحاب الشغف الرياضي لهذه الفئة العمرية.

وبهذه المناسبة، صرحت عبير العمر المديرة التنفيذية للمسؤولية الاجتماعية في «كيبكو» حول هذا التعاون المشترك: «تعتبر هذه التجربة الأولى لكيبكو في دعم رياضات متعددة لفئة عمرية صغيرة إيماناً منا باستثمار الطاقات والإبداعات الرياضية الناشئة في سن مبكرة، وهذا من شأنه أن يخلق فرصاً ذهبية لصناعة جيل متميز من الأبطال مستقبلاً».

وأضافت العمــر: «جاء التعاون مع مؤسسة ايتي بيرسينت لكونها المؤسسة المجتمعية التي تعنى بالتركيز على الرياضة، وعلى وجه الخصوص الرياضة النسائية والشابة».

الجدير بالذكر أن رابعة الهاجري – المديرة العام لـ«إيتي بيرسينت»، وراوية الهاجري – الرئيسة التنفيذية عضوات في منصة «منجزة» التي أطلقتها كيبكو في 2019، بالتعاون مع بنك «برقان»، وهو عضو بارز في المجموعة.

ويأتي العمل على هذا المشروع تحقيقاً لأهداف «منجزة»، التي تعمل على خلق شراكات بين مؤسسات ومنظمات النفع العام والشركات غير الربحية مع القطاع الخاص، والتي تسلط الضوء على قضايا المرأة، حيث إنه يوجد 6 لاعبات من الإناث ضمن الموسم الأول من برنامج جينيريشن ألفا.

وأشادت العمــر بالشراكة الاستراتيجية لكيبكو مع مجموعة الراي الإعلامية قائلة: إن «مجموعة الراي هي الشريك الإعلامي لشركة مشاريع الكويت القابضة منذ 6 سنوات، ومازالت الشراكة مستمرة كنموذج ناجح للشراكات بين مؤسسات القطاع الخاص، للمساهمة في تطوير وتنمية المجتمع».

واختتمت العمر: «نحن سعداء بإطلاقنا برنامج جينيريشن ألفا بالتعاون مع قطاعات محلية خاصة ومدنية، وهذا يعكس مبادئ الشركة فيما يحقق المسؤولية المجتمعية وخلق شراكات لمجتمع أفضل. كما أحيي جميع أولياء الأمور الذين تعاونوا معاً للعمل على تقديم هذا البرنامج بصورة مشرفة تحمل في طياتها العمل الجماعي لمجتمع مزدهر يعمل على رفع اسم الكويت».

بدورهما، قالت رابعة الهاجري وراوية الهاجري – وهما مؤسستا «إيتي بيرسنت»: إن «من الأهداف الرئيسية لإيتي بيرسنت تمكين المجتمع من خلال البرامج والفعاليات الرياضية، ويعتبر جينيريشن ألفا من أهم البرامج التي عملنا عليها، لكونه يسلط الضوء على رياضيين في مراحل عمرية صغيرة، ويوفر لهم منصة مهمة لمشاركة المجتمع بإنجازاتهم واستعداداتهم لتحقيق أحلامهم الرياضية».

من ناحيته، صرح زياد مجذوب المدير العام للمبيعات والتسويق ونائب الرئيس لمجموعة الراي الإعلامية بأن المجموعة تسعد دائماً بدعم الشركات الرائدة في الكويت، وعلى رأسها شركة مشاريع الكويت القابضة، في جهودها لخدمة المجتمع الكويتي، انطلاقا من المسؤولية المجتمعية التي تحملها «الراي» أيضا تجاه قرائها ومشاهديها.

وصرّح بأن الشراكة مع «مشاريع الكويت» استراتيجية متميزة، تهدف دائماً لإثراء المجتمع الكويتي وإفادته بمحتوى متميز وجديد يواكب تطلعاته وتوجهاته.

ونوّه إلى أن هذا التعاون ليس الأول بين «الراي» الإعلامية و»مشاريع الكويت» القابضة، حيث سبقه أكثر من تعاون، ومنها على سبيل المثال الشراكة التي حدثت عام 2017 في حملة «من القلب للقلب» للتوعية بأمراض القلب، والتعاون المستمر على تطبيق «الآن»، لأن «الراي» هي من تزود المحتوى الإخباري بقسم «شصاير» على التطبيق.

وأفاد مجذوب بأن التعاون بين المؤسستين في «جينيريشن ألفا» لن يكون الأخير، وسيتبعه أكثر من تعاون في مشروعات رائدة مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى